الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مصر ترجح اجتياز 6 الاف فلسطيني لمعبر رفح في 6 ايام

نشر بتاريخ: 20/05/2010 ( آخر تحديث: 20/05/2010 الساعة: 20:05 )
العريش - معا – قال مصدر أمنى مصري في معبر رفح البرى إن إجمالي الفلسطينيين الذين اجتازوا معبر رفح في الاتجاهين خلال الخمسة أيام الأولى لفتحه قد بلغ حوالي 5248 فلسطيني بينهم 4615 فلسطيني غادروا القطاع باتجاه مصر وحوالي 633 آخرين دخلوا إلى غزة.

وأضاف رئيس الفريق الطبي المصري بمعبر رفح البرى إن إجمالي أعداد المرضى الفلسطينيين الذين عبروا إلى مصر للعلاج في المستشفيات المصرية قد تجاوز حوالي ال 1000مريض, مشيرا إلى انه بلغ إجمالي المرضى الفلسطينيين الذين دخلوا للعلاج بالمستشفيات المصرية خلال العام الجاري حوالي 770 مريض.

ورجحت مصادر أمنية مصرية ان يصل إجمالي الفلسطينيين الذين اجتازوا المعبر على مدار الستة أيام إلى قرابة 6 آلاف مسافر فلسطيني.

وسمحت مصر بإدخال حوالي 28 طنا من المساعدات الطبية لقطاع غزة عبر منفذ رفح البرى مقدمة مساعدة لمستشفيات غزة من اتحاد الأطباء العرب كما سمحت بإدخال 265 طنا من المساعدات الغذائية إلى غزة عبر منفذ العوجة التجاري يوم الأحد الماضي.

كما سمحت السلطات المصرية بإدخال اليوم الخميس حوالي 81 طنا من البسكويت كمعونة لقطاع غزة مقدمة من منظمة الغذاء العالمي وعلى هامش عبور الفلسطينيين عبر منفذ رفح البرى, كما سمحت مصر لوفد من لجنة الحج المشتركة بقطاع غزة بالتوجه الى الأراضي المقدسة للاستعداد لموسم الحج الجيد لهذا العام, كما عبر منفذ رفح القيادي في حركة الجهاد الاسلامى الدكتور نافذ عزام ليلتقي مع مسئولين مصريين لبحث أزمة اعتقال مصر لعناصر من الجهاد الإسلامي والتطرق إلى سبل دفع ملف المصالحة الفلسطينية.