السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

البرغوثي يدين قرار الاحتلال إبعاد النائب ابو طير عن القدس

نشر بتاريخ: 21/05/2010 ( آخر تحديث: 21/05/2010 الساعة: 13:02 )
رام الله -معا- اعرب النائب د.مصطفى البرغوثي الامين العام لحركة المبادرة الوطنية عن ادانته لقرار سلطات الاحتلال إبعاد النائب المقدسي محمد أبوطير عن القدس حتى 19 من شهر حزيران المقبل، بحجة أنه فقد حقه في الإقامة بعد ترشحه لانتخابات المجلس التشريعي الفلسطيني.

وقال البرغوثي في بيان وصل"معا" ان قرار الابعاد هو جزء من سياسة التطهير العرقي التي تنتهجها سلطات الاحتلال في مدينة القدس بهدف تفريغها من سكانها، مضيفا ان ابعاد النائب أبوطير بعد أن أنهى مدة محكوميته البالغة أربع سنوات يتزامن ايضا مع عمليات الابعاد التي تقوم بها سلطات للمواطنين في الضفة الغربية تطبيقا للامر العسكري العنصري رقم 1650 .

واعتبر ابعاد ابوطير وما تقوم به سلطات الاحتلال في القدس المحتلة وعزمها هدم منازل المواطنين في حي البستان في سلوان واستفحال الاستيطان في المدينة والكشف عن مخططات استيطانية في محيط المسجد الاقصى بانها تندرج في اطار سياسة التطهير العرقي ونظام الفصل العنصري التي تنهجها حكومة نتنياهو.

وحذر البرغوثي من مخاطر ما يحاك ضد مدينة القدس وسكانها ومقدساتها داعيا الى توحيد الجهود لدعم سكان المينة لمواجهة مخططات الترحيل والتهويد في القدس.