الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

النائب الطويل يلتقي رئيس بعثة ممثلية مملكة هولندا لدى السلطة

نشر بتاريخ: 21/05/2010 ( آخر تحديث: 21/05/2010 الساعة: 13:20 )
غزة- معا- التقى النائب حسام كمال الطويل بالسيد جاك تويس رئيس بعثة ممثلية مملكة هولندا لدى السلطة الفلسطينية ونائبه آرد فان.

وجرى اللقاء بمكتب النائب الطويل بمدينة غزة بحضور عمر شعبان مدير ومنسق برنامج الاغاثة الكاثوليكي بالقطاع وتناول الاجتماع الاوضاع الانسانية الحرجة والاقتصادية الصعبة التي يمر بها قطاع غزة بسبب الحصار والاغلاق الاسرائيلي المفروض عليه منذ ثلاث سنوات وكذلك سبل تنمية الدعم للقطاعات الاقتصادية المتضررة بالاضافة الى استعراض عام للوضع السياسي الراهن وسبل تحريك المياه الراكدة على محاور عدة.

وقال الطويل في بيان وصل"معا" حول اللقاء انه قد لمس اهتمام حقيقي لدى تويس ونائبه بأوضاع القطاع المحاصر ورغبة أكيدة بالاستمرار وبتطوير الدعم الانساني الذي تقدمه مملكة هولندا في عدة مجالات وخاصة في مجال الاغاثة الزراعية، مضيفا انه قام بتوصيل رسالة متكاملة حول معاناة قطاع غزة في ظل الحصار والاغلاق وبيّن مدى أهمية وضرورة أن يقوم العالم بخطوات حقيقية لاجبار اسرائيل على انهاء حصارها الذي يمثل خرقا فاضحا للقانون الدولي وحقوق الانسان.

وعدّد الطويل اثناء اللقاء العراقيل التي تضعها اسرائيل في طريق اية تسوية ممكنة، موضحا ان اسرائيل لاتريد ان تدفع استحقاقات السلام فهي تقول لا لحق العودة ولا للقدس الشرقية عاصمة للفلسطينيين كما انها تستمر بسرقة وبابتلاع الاراضي الفلسطينية بالجدار والمستوطنات وتمعن في حصار قطاع غزة وشكّك بامكانية ان تؤدي العملية التفاوضوية الراهنة الى أية نتائج في ظل هذا الوضع وان على المجتمع الدولي وتحديدا الولايات المتحدة الامريكية الضغط على اسرائيل في هذا الاطار.

كما اوضح للوفد الضيف اهمية ان يدعم العالم عملية المصالحة الفلسطينية التي من غيرها لا يمكن تحقيق أي تقدم على مسار العملية السياسية حسب تعبيره.