الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

فريق سلة خدمات رفح يتوج بكأس اللجنة الوطنية العليا لإحياء ذكرى النكبة

نشر بتاريخ: 21/05/2010 ( آخر تحديث: 21/05/2010 الساعة: 13:17 )
غزة - معا - اللجنة الإعلامية - توج نادي خدمات رفح لكرة السلة بكأس اللجنة الوطنية العليا لإحياء ذكرى النكبة 62 عقب فوزه على نادي خدمات خان يونس، وذلك خلال المباراة التي نظمتها اللجنة بخان يونس بصالة أبو يسف النجار للألعاب الرياضية تحت عنوان " عائدون إلى أرضنا " ، واستمرت لشوط إضافي تمكن خدمات رفح أن يقتنص الفوز بفارق نقطة عن فريق خدمات خان يونس في اللحظات الأخيرة ، وانتهت المباراة بنتيجة 89-88 ، وحضر المباراة قادة العمل الوطني والشعبي في محافظة خان يونس ورؤساء الناديين وحشد كبير من المواطنين من مختلف مدن وقرى ومخيمات خان يونس .

وأوضح وائل اللحام منسق اللجنة الوطنية العليا لإحياء ذكرى النكبة بمحافظة خان يونس في بيان أصدرته اللجنة ان هذا المباراة الرياضية تأتي في إطار الفعاليات والنشاطات التي تنظمها اللجنة بمناسبة الذكرى 62 للنكبة.

وأضاف اللحام بان اللجنة نفدت عدد من الفعاليات والأنشطة بمناسبة الذكرى 62 للنكبة تنوعت بين ثقافية وأمسيات فنية وندوات سياسية ومعرض للتراث ومسيرة نسويه باتجاه مقر الانروا بخان يونس للمطالبة بحق العودة وتحسين الخدمات المقدمة للاجئين واختتمت مساء اليوم بهذه المباراة الرياضية .

وأشار اللحام إلى أن اللجنة الوطنية تهدف من خلال هذه الفعاليات والأنشطة التأكيد على حق العودة للاجئين وتذكير أبناء شعبنا بقضية اللاجئين وترسيخها في أذهانهم باعتبارها قضية هامة في تاريخ شعبنا.

وأكد اللحام على أن حق العودة لا يمكن أن يسقط بالتقادم وهو حق تاريخي لكل أبناء الشعب الفلسطيني الذي هجروا من وطنهم من قبل الاحتلال الإسرائيلي، مشددا على أن حق عودة اللاجئين على رأس أولويات منظمة التحرير ولا يمكن التنازل عنه من قبل أي جهة كانت باعتباره حق فردي لا يمكن لشخص أن ينوب عن احد في التنازل عنه .

وأوضحت اللجنة في بيانها بان الفعاليات التي نظمتها اللجنة في مختلف المجالات لاقت تجاوبا لافت من أهالي محافظة خان يونس بما يؤكد إصرارهم على التمسك بحق العودة وتشبثهم بأرضهم التي هجروا منها إبان النكبة.

وان النكبة ومآسيها ما زالت راسخة في ذهنهم ولن تمحى إلا بعودة كافة اللاجئين إلى أراضيهم التي هجروا منها .