الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

قلقيلية- انتهاء دورة ارشاد مدرسي في مركز الورد للبحوث الانسانية

نشر بتاريخ: 21/05/2010 ( آخر تحديث: 23/05/2010 الساعة: 18:32 )
قلقيلية- معا- انهى مركز الورد للبحوث الانسانية والتنمية دورة حول الارشاد المدرسي لمجموعة من خريجي جامعة القدس المفتوحة في محافظة قلقيلية.

واشتملت الدورة على تعريف الارشاد التربوي واهداف التوجيه والارشاد التربوي والاسس التي يقوم عليها التوجيه والارشاد والاطراف الداعمة في العملية الارشادية ومهام وصفات المرشد التربوي واخلاقيات العمل الارشادي والممارسات التي يجب ان يبتعد المرشد التربوي عن القيام بها وملفات العمل الارشادي وعرض للنظريات الارشادية وكيفية اعداد خطة التوجيه والارشاد ومفهوم الاشراف الارشادي المهني ودوره.

وقد قام بالتدريب في الدورة كل من رئيس قسم الارشاد التربوي والتربية الخاصة نريمان خليفة والمشرف الارشادي المهني محمود ابو علبه والمرشد التربوي مامون شواهنه ومدير المركز حاسم الشاعر.

وفي نهاية الدورة تم توزيع الشهادات على الخريجين حيث تناولت خليفة في كلمة ختامية لها ان من يقوم بمهام المرشد التربوي يجب ان يكون محبا لمهنته ولديه الرغبة في المساعدة ولديه مبادرة واهمية ان يتصف المرشد بالنزاهة والموضوعيه والحيادية والالتزام بالمبادي الاخلاقية لمهنة الارشاد ولديه القدرة على التشبيك مع مؤسسات المجتمع.

واضافت خليفة ان توفير خدمة التوجيه والارشاد من اجل طالب يتمتع بصحة نفسية وشخصية متكاملة محقق لذاته ومتوافق مع من حوله قادر على التكيف ومواجهة مشكلات الحياة اليومية والانجاز الاكاديمي والتربوي وفق احدث اساليب ومعايير الارشاد المتعارف عليها عالميا.