الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

البرغوثي يؤكد اهمية تضافر الجهود بين المقاومة الشعبية وحركة التضامن

نشر بتاريخ: 21/05/2010 ( آخر تحديث: 21/05/2010 الساعة: 20:27 )
رام الله -معا- أكد النائب الدكتور مصطفى البرغوثي الأمين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية أن المقاومة الشعبية ستنتصر على الاحتلال وعلى التطهير العرقي وان شعبنا مصمم على مواصلة نضاله الشعبي من اجل نيل حريته واستقلاله وتحقيق الكرامة الإنسانية وان قمع الاحتلال لن ينال من ارادته .

وقال البرغوثي ان الهبة الشعبية لابناء شعبنا اليوم في حي البستان في القدس ونعلين وبلعين والمعصرة وسائر الأراضي المحتلة هي تاكيد على ان النضال الشعبي متصاعد وان العنف والاجرام الذي استخدمه جنود الاحتلال ضد المشاركين في تلك التظاهرات دليل على ان اسرائيل باتت قلقة من المقاومة الشعبية وما تشكله من احراج وتعرية لها.

واكد النائب البرغوثي اهمية المقاومة الشعبية ضد الاحتلال ومنظومة الفصل والابارتهايد حتى يدرك الاحتلال ان شعبنا حي ولن يستكين او يستسلم لاجراءاته العنصرية.

وقال البرغوثي إن ما تقوم به إسرائيل هو منظومة ممنهجة من خلال الجدار والبوابات والاستيطان والحواجز العسكرية والأوامر العسكرية.

ودعا أمين عام حركة المبادرة الوطنية الفلسطينية إلى تغيير ميزان القوى من خلال التمسك بالوحدة الوطنية وتوسيع المقاومة الشعبية ليس فقط عبر التظاهرات بل أيضا من خلال مقاطعة البضائع الإسرائيلية وليس فقط منتجات المستوطنات واستنهاض أوسع حملة دولية لفرض المقاطعة والعقوبات على إسرائيل ودعم الصمود الوطني .

واوضح النائب البرغوثي اهمية النضال الشعبي ضد الجدار والاستيطان والمساندة الدولية من قبل المتضامنين الذين يشاركون في التظاهرات الاسبوعية الى جانب سفن كسر الحصار عن غزة .

واشار البرغوثي الى ان سفن كسر الحصار تركز الأنظار على المأساة التي يتسبب بها الحصار الإسرائيلي الجائر على قطاع غزة وانها تعكس روح التضامن الدولي المتصاعدة لمصلحة الشعب الفلسطيني عبر متضامنين دوليين من كافة أنحاء العالم .

واضاف النائب مصطفى البرغوثي انه مثلما ان مشاركة المتضامنين الدوليين في المقاومة الشعبية في الضفة تحمل رسالة واضحة الى الاحتلال وتظهر مدى عدالة قضيتنا الوطنية ومدى العنصرية الاسرائيلية فان سفن كسر الحصار تلقي بظلال إيجابية على معنويات أكثر من مليون ونصف المليون فلسطيني يعيشون تحت الفقر والمرض والمعاناة ووسط حصار ظالم على مسمع ومراى العالم.

واكد البرغوثي اهمية تضافر الجهود بين المقاومة الشعبية وحركة التضامن الدولية الواسعة مع الشعب الفلسطيني .