الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الدفاع المدني: سجلت الطواقم 50 حريق منذ صباح الجمعة

نشر بتاريخ: 21/05/2010 ( آخر تحديث: 21/05/2010 الساعة: 21:20 )
سلفيت-معا- أفادت إدارة العلاقات العامة والإنسانية بالمديرية العامة للدفاع المدني في تقرير لها اليوم حول أبرز ما تعاملت معه طواقم الإنقاذ والإطفاء العاملة بمديرات الدفاع المدني بمحافظات الضفة خلال الساعات الماضية منذ صباح الجمعة .

وذكر التقرير أن طواقم الإنقاذ تعاملت مع حادث طرق بمدينة بيت جالا بين مركبتين الأولى من نوع نولو والثانية متسوبيشي، كما تعامل مع حادث انزلاق مركبة من نوع سوبارو على شارع حيفا ادى الى اصابة فتاة اصابة طفيفة كانت داخل المركبة عمل الطاقم على إخلاء الفتاة وتسليمها لمركبة وطواقم الإسعاف المختصة ، كما عمل الطاقم بالحادثين على سحب المركبات وإزالة الزيوت والزجاج من امام حركة المرور .

هذا وسجلت طواقم الإطفاء بمديريات الدفاع المدني إخماد ما يقارب 50 من حرائق أعشاب وشجيرات وحقول وغير ذلك منذ صباح الجمعة وكان أبرزها حريق مركبة من نوع بيجو في مدينة الدوحة ببيت لحم ودونمين مزروعة بأشجار زيتون قرب مصنع نصار وأشجار زيتون قرب مسجد الخلفاء الراشدين بالدوحة وقرب جامعة بيت لحم واخمدت النيران بأشجار حرجية في الخضر .

وفي الظاهرية تم اطفاء حريق محاصيل من القمح في حي قرقور حيث اتت النيران على مساحة نصف دونم .

وفي طولكرم تم اطفاء حريق مشتل على شارع الطيبة وكانت النيران مشتعلة باشتال من الزيتون وخراطيم للري وأتت النيران على 400 شتلة زيتو وصفصاف . كما أخمدت الطواقم ما يقارب 600 شجرة زيتون في الأراضي الواقعة خلف جدار الفصل قرب قرية فرعون

وفي قلقيلية تم اطفاء حريق محاصيل قمح واشجار سرو في منطقة الحصاميص وكانت النيران مشتعلة في مساحة 5 دونمات من محاصيل القمح وإمتدت الى الاشجار .