الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس اللجنة الاولمبية الدولية يزور فلسطين في ايلول

نشر بتاريخ: 21/05/2010 ( آخر تحديث: 22/05/2010 الساعة: 12:40 )
رام الله - معا - قال اللواء جبريل الرجوب، رئيس اللجنة الاولمبية الفلسطينية، ورئيس اتحاد الكرة مساء اليوم: ان رئيس اللجنة الاولمبية الدولية "جاك روغ" سيقوم بزيارة الى فلسطين يومي: 27 و 28 ايلول المقبل تلبية لدعوة منه.

ويشارك الرجوب برفقة المستشار عماد الزهيري، القائم بالاعمال بالانابة للبعثة الدائمة لفلسطين لدى الامم المتحدة في جنيف في اعمال المنتدى الدولي، الذي تنظمه اللجنة الاولمبية الدولية بالتعاون مع الامم المتحدة، وافتتح في مدينة لوزان السويسرية، اليوم، بحضور نخبة من رؤساء ومندوبي الهيئة الاولمبية والاتحادات الرياضية، ويهدف الى البحث عن سبل تعزيز وتطوير التعاون وتوثيق الشراكة بين الجهات المعنية كافة على مختلف المستويات الرياضية الاقليمية والدولية.

وعقد الرجوب عدة لقاءات مهمة لعل ابرزها: اللقاء الذي عقده مع "ماريو بسكنتي" نائب رئيس اللجنة الاولمبية الدولية بحضور "بيرو ميرو" مدير العلاقات العامة في اللجنة الاولمبية الوطنية و"توماس سوتهول" مدير التعاون الدولي والتنمية في اللجنة الاولمبية الوطنية و"جيروم بوافيه" مسؤول المشاريع في اللجنة الاولمبية الوطنية ورئيس ديوان رئيس اللجنة الاولمبية الدولية.

وتم ابلاغ الرجوب رغبة رئيس اللجنة الاولمبية الدولية بزيارة فلسطين، ومن المتوقع ان يقوم بزيارة مدينتي: رام الله وبيت لحم، ويلتقي خلالها مع الرئيس محمود عباس، ورئيس الوزراء د. سلام فياض، واعضاء الاسرة الرياضية الدولية، ويرافقه وفد رفيع المستوى من المسؤولين الدوليين وشخصيات رياضية دولية، ويرافقه ايضا، احمد الفهد الصباح، رئيس اللجنة الاولمبية الاسيوية ووفد اعلامي كبير، من اجل التعبير عن دعم الجهود المبذولة في الرياضة الفلسطينية، وتحمل الزيارة ابعادا انسانية كبيرة ويتم خلالها توجيه رسالة الى العالم مفادها: ان الرياضة تساهم في دعم السلام والاستقرار والازدهار والتنمية، وسيتم العمل على تنظيم جدول عمل للزيارة بحيث يتضمن انشطة رياضية وثقافية واجتماعية.

وعلى هامش اعمال المنتدى التقى الرجوب "ويفر ليمكي" الامين العام المساعد للامم المتحدة والمستشار الخاص للأمين العام في مجال الرياضة، من اجل التنمية والسلام، وتم بحث قضايا مهمة تتعلق بسبل توطيد اواصر التعاون والتنمية للرياضة في فلسطين، والدور المهم المنوط بمنظومة الامم المتحدة في مجال التنمية والسلام من خلال الرياضة.