الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتحاد نقابات عمال فلسطين ينظم حفل تأبين للحاج أبو زنط بنابلس

نشر بتاريخ: 22/05/2010 ( آخر تحديث: 22/05/2010 الساعة: 09:56 )
نابلس- معا- نظم الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين في محافظة نابلس وبالتعاون مع النقابة العامة للعاملين في النقل، حفل تأبين للمناضل النقابي عضو نقابة عمال النقل الحاج اسعد ابو زنط (75 عاما)، وذلك في قاعة الاتحاد العام المركزي بمدينة نابلس.

وحضر التأبين كل من عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير غسان الشكعة، ورئيس بلدية نابلس الحاج عدلي يعيش والأمين العام لاتحاد نقابات العمال شاهر سعد ورئيس النقابة العامة لعمال النقل في فلسطين ناصر يونس، إلى جانب أصدقاء وعائلة الفقيد وممثلين عن المؤسسات والقوى الوطنية والتنظيمية والأجهزة الأمنية في المحافظة.

وبدأ الحفل الذي تولى عرافته أ. إسماعيل أبو زنط بتلاوة آيات من القران الكريم تلاها عضو دائرة الإعلام النقابي معين ريان وعزف النشد الوطني والوقوف دقيقة إجلال للشهداء وتلاوة الفاتحة على أرواحهم الطاهرة.

سعد وفي كلمة الاتحاد الترحيبية، أكد وقوف الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين إلى جانب العمال والعاملات الفلسطينيين في جميع محنهم التي يمرون بها في ظل الاحتلال، مؤكدا أن فقدان او غياب قادة ومناضلين نقابيين من الاتحاد العام لن يثني النقابات العمالية عن واجبها والدور المهم والوطني الذي وجدت من اجله، وأشار إلى ان الشهيد "ابو زنط" كان أبا ومعلما للنقابيين في الاتحاد والنقابات الأعضاء وكان مثلا للدفاع عن حقوق ومطالب العاملين في نقابته، ووجه سعد التحية لأهل وذوي الفقيد، مشيرا إلى البصمات الايجابية التي خلفها النقابي ابو زنط في تاريخ عمله النقابي داخل الاتحاد.

وفي كلمة المحافظة، ثمن غسان المصري الدور الكبير الذي يقوم به اتحاد النقابات في الدفاع عن حقوق ومطالب الحركة العاملة، وأكد على وقوف محافظة نابلس إلى جانب الاتحاد في مطالبه العادلة والمنصفة للعمال، مضيفا أن " أبو زنط" كان من خيرة النقابيين الذين كرسوا جل اهتمامهم وحياتهم للعمل النقابي وخدمة العمال في الأراضي المحتلة.

وقال رئيس نقابة النقل في نابلس محمد صبحي السيد في كلمته التي مثل فيها أصدقاء الفقيد " أمضى فقيدنا 40 عاما في العمل النقابي وخدمة قضايا العمال داخل اطر الاتحاد العام، وترك بصمات لا زالت محفورة في أذهان الجميع من النقابيين والنقابيات عند توليه زمام الأمور في نقابة السواقين عام 1974 "، وأكد ان نقابته وقيادتها الحالية تسير على خطى الفقيد ابو زنط ، حيث وجه التعازي باسم الحضور لذوي وأهل الفقيد.

وشارك في استقبال الأهالي والضيوف إلى جانب الأمين العام عدد من رؤساء النقابات العامة والفرعية وأعضاء الأمانة العامة واللجنة التنفيذية للاتحاد العام في محافظة نابلس.