الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

رام الله: مجموعة من المهندسين الجدد تؤدي قسم مزاولة المهنة

نشر بتاريخ: 22/05/2010 ( آخر تحديث: 22/05/2010 الساعة: 14:57 )
رام الله- معا- أدى، امس، مجموعة من المهندسين الجدد بمحافظة رام الله والبيرة قسم مزاولة المهنة، وذلك خلال جلسة خاصة عقدت في مقر النقابة بمدينة رام الله.

وحضر الجلسة نقيب المهندسين المهندس أحمد العديلي، ورئيس فرع رام الله والبيرة المهندس رائد البشتاوي، والمهندس نادي عليان مدير عام النقابة.
من جهته، بارك العديلي للمهندسين آدائهم قسم مزاولة المهنة، مؤكداً أنهم سيكونون خير معين للنقابة في الداخل والخارج، وقال موجهاً كلامه للمهندسين الجدد: " ان قوتنا في النقابة تكمن بتفاعل أعضائها وما يمكن أن يقدموه للوطن والمواطن.

وقال العديلي :" على الجميع أن يشارك ويتفاعل مع النقابة والاشتراك بما تعقده من ورش عمل ودورات تدريبية لإعداد وتأهيل المهندس.

وأوضح، أن نقابة المهندسين تمارس عملها بناء على القانون، وعلى الجميع المساهمة في رفعة نقابة المهندسين.

وأجاب العديلي على أسئلة المهندسين الجدد، لاسيما فيما يتعلق بما تقدمه النقابة للمهندسين، لاسيما تحصيل الحقوق والواجبات والتدخل في حل أي إشكال قد يتعرض له المهندس في مكان عمله او مع المقاولين، والمكاتب والعقود.

وقال: "نعمل على رفع الحد الأدنى لرواتب المهندسين والأتعاب الهندسية"، مضيفاً: "هناك سياسة جديدة سيتم التعامل معها في المرحلة المقبلة.

واوضح، أن النقابة اقترحت رفع ميزانية دعم التدريب والتشغيل، مشيراً الى انهم يسعون لإيجاد مجالات تدريب للتخصصات التي لا يوجد لديها طلب في القطاع العام والخاص.

من جهته، تحدث البشتاوي عن دور النقابة وما تقدمه لكافة المهندسين، وقال :" يجب على الجميع التسجيل في النقابة ونحن لدينا التوثيقات اللازمة للدفاع عن المهندسين المنتسبين لدينا، كما ان هناك صندوق للتكافل، وهذا مخصص لما يمكن أن يحدث للمهندس ويمنعه عن العمل، حيث نقدم له العون والمساندة من خلال هذا الصندوق.

والمهندسون الذين أدوا قسم مزاولة المهنة هم: امجد عمر، علا سلمة، محمود عبد الدايم، ولاء دروزة، وئام مربوع، مراد شيخ ابراهيم، طارق حرفوش، أحمد لقرينة، بشار سليمان، محمد الهيموني، ثائر نزال، ثائر مقبل، حسام طه، محمد عوض احمد، علاء الدين بدارنة، محمد مسعود، روبا الجولاني، محمود سقف الحيط، أمير جابر، أنيس عويضات، فادي حدوش، أمير عوض، يوسف أبو الريش، إسراء لافي، اسامة العويوي، خالد ابو فادي، بلال ابو شعر، محمد الدشت، أشرف سلعوس، محمد عصفور، عبد السميع محمد عبد الهادي، ونادي العاروري.