الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بطولة أكرم فلفل :شركة القدوة البطل وأطلس سبورت الوصيف

نشر بتاريخ: 22/05/2010 ( آخر تحديث: 22/05/2010 الساعة: 13:36 )
غزة – معا - حميد حسب الله و تصوير إيهاب أبو الخير - فاز فريق شركة أبناء الحاج احمد القدوة بكاس بطولة المرحوم أكرم فلفل الكروية التي نظمها رابطة الصحفيين الرياضيين وذلك برعاية مكتبة ومطبعة دار المنار بغزة وحل فريق أطلس سبورت وصيفا للبطل .

نظام البطولة

أقيمت البطولة بنظام المغلوب من مرة واحدة وبنظام خروج المغلوب من مرة واحدة وشارك فيها 11فريقا ممثلين عن مؤسسات إعلامية وشركات ، وكانت اللائحة الداخلية للبطولة تنص على أن تقام البطولة بنظام الخماسيات وان يلجأ الفريقان لضربات الترجيح في حالة التعادل وان يشارك كل فريق بعدد 10 لاعبين ويمنع مشاركة لاعبي الأندية وان مدة المباراة 20 دقيقة تقسم على شوطين .

الفرق المشاركة

فضائية القدس – فضائية الأقصى – شركة الكهرباء – برنامج الأمم المتحدة الإنمائي UNDP – منتدى كوره – جريدة فلسطين – شركة أبناء الحاج احمد القدوة – فريق المرحوم رفيق فروانة – أطلس سبورت – جريدة الرسالة – وكالة الغوث .

مراسم الافتتاح

بعد أن اصطفت الفرق المشاركة بعرض الملعب تحدث الإعلامي فواز الأسود منسق البطولة فرحب بالحضور والمشاركين وشكر المؤسسة الراعية ونادي غزة الرياضي على رعاية واستضافة البطولة ، واستعرض ما جاء في لائحة البطولة الداخلية وتمنى التوفيق للجميع .
وألقى الإعلامي أسامة فلفل شقيق الفقيد كلمة العائلة استهلها بتحية كل من اشرف على هذه البطولة وخاصة زملاءه في رابطة الصحفيين الرياضيين ووجه فلفل شكره للفرق المشاركة ولنادي غزة الرياضي ولكل من أسهم في البطولة وطالب الجميع بضرورة التكاثف لإنجاح البطولة وبضرورة التحلي بالأخلاق الرياضية التي ينادينا بها إسلامنا الحنيف ، وتمنى في نهاية كلمته التوفيق للفرق المشاركة في البطولة .
ثم القي غازي غريب عضو مجلس إدارة الرابطة كلمة بالمختصر المفيد اعتبر أن هذه البطولة جاءت بهدف تكريم لروح الزميل أكرم فلفل في الذكرى السنوية الأولى لوفاته و كرر عبرها الشكر لكل المساهمين والمشاركين في البطولة وأوصى بضرورة العمل على انجاح البطولة لأنها مناسبة عزيزة على الجميع .

الأدوار التمهيدية

انطلقت الأدوار التمهيدية للبطولة الساعة الثالثة بعد الظهر وشهدت لقاءات كانت قوية وسادها أجواء من الندية والإثارة وتجلت فيها الروح الرياضية بين اللاعبين وأفرزت نتائجها فرق دور قبل النهائي وهي :
شركة القدوة – UNDP – أطلس سبورت – وكالة الغوث .
بعد فوز شركة القدوة على UNDP 5/1 بأهداف فادي المظلوم "هدفين" ومؤمن المدهون "هدفين" وهدف لخضر السالمي فيما أحرز هدف UNDP سعيد أبو عيطة وبعد فوز أطلس سبورت على وكالة الغوث بضربات الترجيح 3/2 لانتهاء الوقت الأصلي بالتعادل السلبي وصل إلى المباراة النهائية فريقا شركة القدوة و أطلس سبورت .
وبحضور جمع غفير من الرياضيين والإعلاميين أقيمت هذه المباراة التي شهدت سيطرة واضحة وفارق في المستوى الفني للاعبي فريق شركة القدوة الذين استطاعوا إنهاءها لصالحهم 3/0 أحرزها وائل الدرفيل و مؤمن المدهون "هدفين " .

حفل التتويج

عقب المباراة النهائية تم توزيع الكؤوس والميداليات والجوائز والهدايا علي الفرق المشاركة واللاعبين وكل من أسهم وشارك في البطولة وكانت على النحو التالي :
درع مقدم لنادي غزة الرياضي تسلمه نائب رئيس النادي إسماعيل مطر
درع مقدم لرابطة الصحفيين الرياضيين تسلمه عضو مجلس إدارة الرابطة الإعلامي غازي الغريب .
درع عائلة الفقيد أكرم فلفل تسلمه بالنيابة الصحفي جمال الحلو .
درع الفريق المثالي لفريق فضائية الأقصى .
جائزة هداف البطولة للاعب شركة القدوة مؤمن المدهون برصيد 6 أهداف .
جائزة أحسن حارس مرمى تنافس عليها الحارسان غسان الغريب " أطلس سبورت" ورياض عبد العال " UNDP" وحسمت لصالح عبد العال .
كأس وميداليات المركز الثاني تسلمها فريق أطلس سبورت الذي يضم اللاعبين :
غسان الغريب – حسام حرب – مصطفى صيام – احمد سلامة – يوسف الغريب – إيهاب أبو الخير – محمد الكحلوت – شعلان الجرجاوي .
ختاما كان تتويج الفريق البطل فريق شركة القدوة بكأس وميداليات المركز الأول ممثلا باللاعبين :
مؤمن الدهون – مازن المدهون – خضر السالمي – مصطفى عوض – محمد الشربجي – وائل الدرفيل – فادي المظلوم – احمد أبو جراد – عاطف المسارعي – احمد قشطه .

اللجنة المنظمة والحكام

اشرف على البطولة اللجنة المنبثقة عن رابطة الصحفيين الرياضيين وتضم :
شاهر خماش المشرف العام على البطولة.
فواز الأسود منسقا والإعلامي مؤمن الكحلوت.
حميد حسب الله – محمود عيد – جهاد أبو قينص لجنة فنية .
الحكام :
شاهر خماش و محمد أبو شعبان .

اجتماع للجنة المنظمة

عقدت اللجنة المنظمة للبطولة بعد انتهاء الفعاليات اجتماعا في نادي غزة الرياضي تم خلاله تقييم البطولة واتخاذ العبر وتم الاتفاق على تنظيم بطولة بكرة القدم الشاطئية سيحدد مكانها وزمانها في موعد لاحق بعد إتمام الإجراءات اللازمة لرعاية البطولة حيث انه تم الاتفاق مبدئيا مع إدارة شركة أبناء الحاج احمد القدوة لرعاية البطولة و ستقام البطولة بإشراف اتحاد كرة القدم وتنظمها رابطة الصحفيين الرياضيين و سيتم توفير مكان لائق على شاطئ بحر غزة لإقامتها .

أرقام في البطولة

* شارك في البطولة 11 فرق تضم 111 لاعب .
* أحرز خلال البطولة 21 هدف .
* انتهت 4 مباريات بالتعادل وحسمت النتيجة بركلات الترجيح .
* أشهرت البطاقة الصفراء خلال البطولة 26 مرة و 4 بطاقات حمراء .