الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مؤسسات دولية ووطنية فلسطينية تزور الأغوار الشمالية

نشر بتاريخ: 22/05/2010 ( آخر تحديث: 22/05/2010 الساعة: 13:21 )
نابلس- معا- قام وفد من المؤسسات الدولية والوطنية بزيارة إلى منطقة الأغوار الشمالية للوقوف عن كثب على أوضاع سكان منطقة الأغوار وما يعانوه من صعوبات ويتعرضوا له من مضايقات من قبل جيش الاحتلال الإسرائيلي، ومن اجل العمل على تطوير ورقي أوضاع السكان فيها وتوفير حياة أفضل لهم.

وضم الوفد الزائر كل من الوزيرة السابقة تهاني أبو دقه من جمعية التطوير الريفي والجمعية الفلسطينية للطاقة الشمسية والمستدامة، ورمضان العاصي مدير قطر الخيرية، ومحمد الحلو مدير الجمعية الفلسطينية للطاقة الشمسية والمستدامة ورافق الوفد مدير نادي الأسير الفلسطيني محمود صوافطة.

واستهل الوفد زيارته إلى قرية الحديدية وخلة مكحول وجمعية المالح والفارسية واستمع إلى هموم ومشاكل سكان هذه المناطق والتي تفتقر إلى ابسط مقومات الحياة من البنية التحتية.

ثم اجتمع الوفد مع رؤساء المجالس والجمعيات وأمناء سر وأعضاء إقليم حركة فتح في منطقة الأغوار الشمالية(بردله وعين البيضا وكردلا والحمة).

وبدورها عززت تهاني أبو دقة من جمعية التطوير الريفي والجمعية الفلسطينية للطاقة الشمسية والمستدامة صمود أهالي الأغوار الصابرين على هذه الأرض في ظل أمس الظروف وأصعبها وتحت أوضاع معيشية وحياتية صعبة وقاهرة تشابه المستحيل، ومضايقات إسرائيلية تستهدف الوجود الإنساني في المنطقة.

ووعدت أبو دقة ببذل كل الجهود من اجل إيصال معاناة الأهالي ومشاكلهم والعمل على حلها.

وأشاد رمضان العاصي مدير قطر الخيرية بثبات وصمود المواطنين على هذه الأرض رغم كل الظروف والصعوبات التي تواجههم ووعد أن يبذل كل الجهود من اجل المساعدة في التخفيف من معاناة المواطنين.

وتحدث السيد محمد الحلو مدير الجمعية الفلسطينية للطاقة الشمسية والمستدامة عن إمكانية الاستفادة من الطاقة الشمسية وتزويد المنازل التي لا تصلها الكهرباء بالخلايا الشمسية.

بدوره شكر مدير نادي الأسير الفلسطيني في المحافظة محمود صوافطة الوفد الضيف ووقوفهم عن كثب على أوضاع سكان الأغوار وما يعانوه من صعوبات ومضايقات من قبل الجيش الإسرائيلي وطالبهم بمزيد من بذل الجهد من اجل التطوير والرقي بهذه المنطقة وتوفير حياه أفضل للمواطنين.

وناشد صوافطة كافة المؤسسات والمنظمات والمسؤولين من اجل أن يقفوا على أوضاع هذه المناطق المأساوية وما يتعرضون له من إذلال يومي على الحواجز.

وفي ختام الجولة قام الوفد الزائر بزيارة بيت الشهيدتين ماسة وجنا فقهاء من قرية عين البيضا واللتان استشهدتا بتاريخ 28/4/2010.