الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

سوالمة تجتمع مع طاقم مديرية الشباب برام الله استعدادا لماراثون القدس

نشر بتاريخ: 22/05/2010 ( آخر تحديث: 22/05/2010 الساعة: 15:12 )
رام الله - معا - دائرة الاعلام في المديرية - اجتمعت تماضر سوالمة مدير عام مديرية الشباب والرياضة في محافظة رام الله والبيرة مع موظفي المديرية لوضع خطة شاملة تضمن مشاركة مميزة وناجحة لاندية ومؤسسات المحافظة في ماراثون القدس الدولي الذي سينطلق من امام جامعة القدس في ابوديس الساعة الخامسة عصر يوم الخميس المقبل وتنظمه وزارة الشباب والرياضة.

وطالبت سوالمة جميع طاقم المديرية بالعمل الفوري لضمان مشاركة اكبر عدد من شباب وفتيان المحافظة في هذا الماراثون الذي اعتبرته تظاهرة رياضية وسياسية لجعل القدس حاضرة في اذهان الشرائح المجتمعية والرياضية العربية والدولية، واضافت سوالمة بأن هذا الماراثون هدفه نصرة قضية القدس والتفاعل مع رمزيتها الوطنية والدينية كعاصمة ابدية لدولة فلسطين.

وطالبت سوالمة جميع الاندية والمؤسسات الشبابية وطلاب المدارس الثانوية والجامعات والمجالس البلدية والقروية والمؤسسات الاهلية في المحافظة بالمشاركة بهذا الماراثون من منطلق الانتماء الوطني للمواطن.
وعبرت سوالمة عن ثقتها المطلقة بمؤسسات واندية المحافظة، مؤكدة بأن مشاركتها ستكون مميزة وقد اثبتت وجودها الفعال في كافة الانشطة والفعاليات التي نظمتها المديرية.

وفي نهاية الاجتماع تم تشكيل طاقم عمل يترأسه مدير عام المديرية تماضر سوالمة وستة موظفين هم: تمارا ابو الرب، ايمان نافع، سليمان نصار، جمال منصور، عبد الرحمن شعيب واكرم البرغوثي، وبدأ الطاقم مهام عمله لانجاح مشاركة المحافظة، وتم مخاطبة مؤسسات المحافظة وشخصياتها السياسية والاجتماعية لضمان مشاركتهم في الماراثون، والعمل على تأمين احتياجات المشاركين من مواصلات وقمصان رياضية ومياه وخلافه.

جدير ذكره ان الماراثون تم اعتماده في اجتماع وزراء الشباب العرب الـ 33 الذي عقد في بيروت، على ان يقام سنويا بمشاركة دول عربية وصديقة ومتضامنين اجانب، ويتزامن معه تنظيم العديد من الفعاليات والمحاضرات والبرامج الثقافية والتراثية الوطنية تتعلق بفلسطين عامة والقدس خاصة.

وشكلت وزارة الشباب والرياضة بناء على تعليمات الوكيل موسى ابو زيد لجنة من اعلى المستويات لضمان هذا العرس الرياضي الكبير، وتتكون اللجنة من وزارات الشباب والرياضة والخارجية والداخلية والصحة والسياحة والثقافة والاوقاف، وجامعة القدس ومحافظة القدس واتحاد الرياضة للجميع واتحاد العاب القوى والهلال الاحمر الفلسطيني وجمعية الكشافة والمرشدات الفلسطينية.