السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

خلال التشييع: جدة أحد شهيدي عبسان تحمّله السلام لثلاثة سبقوه

نشر بتاريخ: 22/05/2010 ( آخر تحديث: 22/05/2010 الساعة: 20:43 )
غزة- معا- حمّلت جدة الشهيد نادر ابو دقة (19 عاماً) شهيد العائلة، سلامها لثلاثة شهداء سبقوه من ذات العائلة سقطوا بنيران قوات الاحتلال الاسرائيلي بمنطقة عبسان الكبيرة شرقي محافظة خان يونس الى الجنوب من قطاع غزة.

وقالت الجدة التي قبّلت وجنتي الشهيد المسجى على الأرض حين وداع أهله: "الله يسهل عليك وبلغ أيمن وابراهيم ومحمد السلام"، وأجشهت بالبكاء مكيلة اللعنات "لإسرائيل" ولمن يساندها من العالم ضد الشعب الفلسطيني.

وكانت جماهير غفيرة قد نقلت جثماني الشهيدين نادر ابو دقفة وحمدي ابو حمد ( 17 عاماً) اللذين استشهدا بعد ظهر امس الجمعة، في اشتباك مع قوات الاحتلال على الحدود الشرقية للقطاع بشكل منفرد.

ونقلت الجماهير جثماني الشهيدين من مستشفى ناصر الحكومي إلى منازل ذويهما لإلقاء نظرة الوداع، رافقها الكثير من البكاء والعويل من قريبات الشهداء، ثم أدى الجموع صلاة الجنازة على الشهيدين في مسجد عمار بن ياسر في منطقة عبسان الكبيرة.

وقال شهود عيان في المنطقة أن الشهيدين خاضا اشتباكا مسلحا مع قوة إسرائيلية عند الحدود الشرقية لمدينة خان يونس واعترفت سلطات الاحتلال بعدها بإصابة أحد الجنود بجراح متوسطة.

من جانبه قال القيادي في حركة الجهاد خالد البطش اثناء حمله لجثمان أحد الشهيدين ان حركته تؤكد على "خيار الدم والشهادة والمقاومة لإستعادة الحقوق الفلسطينية"، وأن حركته لا تخشى تهديدات الاحتلال وان خروج الشابين "دليل قاطع على ان الشعب مع المقاومة وانه جاهز للدفاع عن الاقصى والمقدسات".