الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

عرض غنائي لمغني الكانتري كريم سلامة في مخيم شعفاط

نشر بتاريخ: 22/05/2010 ( آخر تحديث: 22/05/2010 الساعة: 17:06 )
القدس- معا- أحيا مغني البوب وكاتب الأغاني مصري الأصل أميركي الجنسية كريم سلامة عرضا غنائيا في قاعة المركز النسوي في مخيم شعفاط شمال القدس أمام العشرات من طلبة مدارس المخيم، وذلك بالتنسيق مع مؤسسة صابرين للتطوير الفني.

وألقى سلامة كلمة قبل أن يبدأ عرضه الغنائي معربا عن "حزنه العميق للمعاناة الحقيقية والضغوطات التي يعانيها سكان القدس ومخيم شعفاط"، مؤكداً تضامنه مع أطفال القدس، مضيفاً" أنه شعر بحجم المأساة التي يعيشها شعبنا في القدس".

وقال سلامة الذي ينحدر من أصول مصرية " أنه ولد في قرية صغيرة في ولاية أوكلاهاما الأميركية وإكتشفت هناك أغاني " الكانتري" (أغاني التراث الأميركي) وبدأ بالغناء قبل عن التراث الأميركي وقام بدمج أغانيه بالشعر العربي مع موسيقى الكانتري، مضيفاً" أغني شعر الإمام علي والشافعي"، فيما أعرب " عن شعوره بالتفاؤل خلال مشاهدته عيون وبسمة أطفال القدس".

وقدم سلامه الذي درس الهندسة "عرضا غنائيا باللغتين العربية والإنجليزية، فيما غنى شعرا للإمام الشافعي أثارت حماس الحضور، فيما شهدت قاعة المركز النسوي حضورا لافتا لطلبة مدارس مخيم شعفاط الذين تفاعلوا مع أغاني المغني الشاب كريم سلامه".

ورافق المغني الشاب كريم سلامة وفد من القنصلية الأميركية برئاسة الملحق الثقافي للقنصلية سينثيا هارفي وسوزان النمري وفرقته المكونة من (دان ويركمان، وجي جي وورثن ومايكل وايت بيرد)"، فيما عقد لقاءا جمع الوفد مع النائب جهاد ابو زنيد رئيسة الهيئة الإدارية للمركز النسوي.