الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

فوز مدرسة تراسنطا اريحا ببطولة ميسسي التي نظمتها اكاديمية كرة القدم

نشر بتاريخ: 22/05/2010 ( آخر تحديث: 22/05/2010 الساعة: 17:36 )
بيت لحم – معا - فاز فريق مدرسة تراسنطا أريحا بكأس المرتبة الأولى في بطولة مواليد 19971998 التي نظمتها أكاديمية كرة القدم في فلسطين برعاية المؤسسة الاسبانية للتعزيز الثقافي FPSC من خلال البعثة البابوية والتي جرت على ملعب دير كريميزان في بيت جالا والتي ضمت فرق تمثل خمس مدارس وثلاث فرق تمثل أفرع الاكاديمية المختلفة .

وقال منسق الاكاديمية الاستاذ سهيل دغيبس ان مدرسة السان جورج فازت بكأس المرتبة الثانية وحصل كل من فريق أكاديمية كرة القدم فرع البلدة القديمة ومدرسة الروم الكاثوليك على كأس المرتبة الثالثة.

واوضح دعيبس ان الفرق لعبت في الدور الاول 12 مباراة وصل من خلالها الى الدور الثاني مدرسة تراسنطا اريحا والروم الكاثوليك بيت ساحور واكادمية كرة القدم البلدة القديمة والسان جورج رام الله ووصل الى المباراة النهائية فريقا تراسنطا اريحا والسان جورج رام الله
واضاف دعيبس ان المباراة النهائية جرت تحت رعاية وحضور الاب ابراهيم فلتس رئيس الاكاديمية بحضور ممثل البعثة البابوية السيد جابي كندو ورئيس دير كريميزان وسعدي حميدان رئيس اللجنة ألمسانده لكرة القدم في المحافظة وممثلي الاتحادات الرياضية والأندية معلمو التربية الرياضية والمدربين والمشرفين وحشد من الحضور.

وأسفرت عن فوز تراسنطا اريحا بكأس البطولة بنتيجة هدفين مقابل لا شيئ .
وفاز فريق سان جورج رام الله بالمركز الثاني .
ومدرسة الروم الكاثوليك بيت ساحور وأكاديمية كرة القدم فرع البلدة القديمة بالمركز الثالث

فاز اللاعب دانيال سوداح من اكاديمية كرة القدم البلدة القديمة بلقب هداف المباراة .
فيما فاز اللاعب اسحق اياد الحروب من اكاديمية كرة القدم بيت لحم باللقب اللاعب المثالي .

حكم المباريات مصعب جابر ورؤوف ابو سعدى ونهار شمروخ

وكان دعيبس منسق عام اكادمية كرة القدم قد رحب في كلمة له في هتام المباريات بالحضور وبالمشاركين مؤكدا على أهمية هذه البطولة في تعزيز العلاقات بين الفرق المشاركة وإحياء الروح الرياضية والمحافظة على القيم والأخلاق، وأكد على أن كرة القدم بالنسبة للأكاديمية هي رسالة وليس احترافا فقط .

من ناحيته عبر الاب ابراهيم فلتس في كلته عن سعادته بنجاح البطولة وقال أمنيتي أن يكون واحدا منكم من فلسطين من أمثال اللاعب ميسي وأكد على أهمية التحلي بالأخلاق وبالروح الرياضية
وقدم فلتس الشكر للمنظمين والمدرسين والمدربين وللحضور ولكل من ساهم في إنجاح البطولة وهنأ فريق اريحا بالفوز ، معلنا من خلال هذا اليوم قرار إنشاء أول فرع للأكاديمية في أريحا ليبدأ العمل قريبا.
وفي الختام قام الاب ابراهيم فلتس وجابي كندو ورئيس دير كريميزان واعضاء منصة الشرف بتوزيع الكؤوس والميداليات على الفائزين والفرق المشاركة وللداعمين وللمنظمين وللمدربين ومعلمي التربية الرياضية.
ومن الجدير بالذكر بأن هذه البطولة تأتي في ختام برنامج دعم الأنشطة اللامنهجية ممول من المؤسسة الاسبانية للتعزيز الثقافي ومن خلال البعثة البابوية.