السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

ورشة عمل في مكتبة بلدية قلقيلية عن " الوقاية من المخدرات "

نشر بتاريخ: 22/05/2010 ( آخر تحديث: 22/05/2010 الساعة: 20:58 )
قلقيلية - معا - عقد اليوم في قاعة مكتبة بلدية قلقيلية العامة ورشة عمل حول موضوع " الوقاية من المخدرات " وذلك بالتنسيق مع شبكة المؤسسات وبلدية قلقيلية وبالتعاون مع العلاقات العامة في الشرطة وجمعية أصدقاء الحياة لمكافحة المخدرات.

وحضر اللقاء الرائد عمر الهندي مدير دائرة مكافحة المخدرات في قلقيلية ود.فايز يامين مدير قسم الصحة النفسية في مديرية صحة قلقيلية و الأخصائية الاجتماعية لينا أبو سليمان من جمعية أصدقاء الحياة لمكافحة المخدرات ورئيس قسم المكتبة وشؤون المرأة في البلدية لينا شاور والعلاقات العامة في الشرطة وحشد من طلبة جامعة القدس المفتوحة ومهتمين .

وقدم الرائد عمر هندي شرحا مفصلا عن المخدرات وطرق زراعتها ونقلها وكيفية الإدمان عليها وطرق الوقاية منها اضافة الى توصيات للابتعاد عن هذه الآفة الاجتماعية ، وعرض مجموعة من الصور من الواقع للمدمنين ومصيرهم الذي ما ينتهي دائما بالموت مبينا انواع المخدرات وخطورة كل نوع منها.

من جهته أشار د. فايز يامين الى الفرق بين العلاج الذي يحتاج الى مخدر والإدمان على المخدرات اضافة الى نبذة تفصيلية عن المخدرات وانواعها وكيفية الوقوع في شركها وسبل الابتعاد عنها ، إضافة الى الاثار المباشرة للمخدرات على الدماغ والاجهزة العصبية في جسم الانسان واظهر مدى خطورتها .

من ناحيتها أكدت الأخصائية الاجتماعية لينا أبو سليمان من جمعية أصدقاء الحياة لمكافحة المخدرات الأبعاد النفسية ودور الأهل والتنشئة الاجتماعية في الوقاية من المخدرات والوقوع فريسة لها وتطرقت إلى مفهوم المخدرات وأنواعها والآثار السلبية للتعاطي والإدمان على الفرد والأسرة والمجتمع من النواحي الاجتماعية والصحية والنفسية وكيفيه حماية الشباب والأطفال منها.

وفي نهاية اللقاء أجاب المحاضرون عن أسئلة واستفسارات الحضور الذين تفاعلوا بشكل واضح مع الموضوع لأهميته ولمعالجته إحدى الظواهر السلبية في المجتمع من اجل حمايته وخلق بيئة آمنة خالية من المخدرات في المستقبل .