الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتحاد نقابات العمال يشارك في أعمال المنتدى العربي للتشغيل بالقاهرة

نشر بتاريخ: 22/05/2010 ( آخر تحديث: 22/05/2010 الساعة: 22:05 )
بيروت-معا- توجه، اليوم، نائب الأمين العام لاتحاد نقابات عمال فلسطين ورئيس اتحاد نقابات عمال غزة راسم البياري إلى العاصمة المصرية القاهرة للمشاركة في أعمال الاجتماع الأول للجنة الثلاثية للمتابعة المنبثقة عن المنتدى العربي للتشغيل المنعقد في بيروت في تشرين اول 2009.

وتأتي مشاركة البياري في الاجتماع كون الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين عضوا فاعلا في اللجنة الفنية الثلاثية المدعومة من منظمتي العمل العربية والدولية، والتي تجتمع بشكل دوري بهدف ترجمة قرارات المنتدى 'أجندة العمل العربية للتشغيل' على ارض الواقع. وأشار البياري إلى ان دور اللجنة يتمثل في اقتراح ودعم ومتابعة برامج تنفيذية ملائمة تنسجم مع أولويات الأجندة التي يتفق عليها، إضافة لقيامها بتقييم التقدم المنجز فيما يتعلق بالحوار الاجتماعي.

وتستمر أعمال المؤتمر ليومين يتم فيها مناقشة كيفية واليات عمل اللجنة من جهة، والبحث من جهة أخرى في خطة عملها، في ضوء أهم توصيات المنتدى العربي للتشغيل، وبين نائب الأمين العام ان جدول أعمال الاجتماع تشمل عدة قضايا تتعلق بالاستخدام اللائق والنمو المستدام والانتعاش، وتعزيز إدارة هجرة اليد العاملة، ومناقشة بناء نظم الحماية الاجتماعية المناسبة وحماية السكان، إضافة الى تعزيز الحوار الاجتماعي ومفهوم الثلاثية لتحليل الأزمة والاستجابة لها، وتشجيع المؤسسات المستدامة لخلق فرص العمل.