الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

سلفيت: لقاء لبحث اعادة تاهيل الاراضي الواقعة خلف الجدار

نشر بتاريخ: 23/05/2010 ( آخر تحديث: 23/05/2010 الساعة: 11:27 )
سلفيت- معا- عقدت محافظة سفيت اليوم لقاء ضم الصليب الاحمر ومكتب التنسيق المدني والمزارعين اصحاب الاراضي الواقعة خلف الجدار لبحث اعادة تاهيل هذه الاراضي ومناقشة ألية العمل وكيفية دعم المزارعين لتعزيز صمودهم على اراضيهم وتمكينهم من الوصول اليها.

حضر اللقاء محافظ سلفيت عصام ابو بكر وياسر حامد مدير مكتب الشؤون المدنية واصلان جايكوف مدير المشاريع في وسط الضفة وان سوفي بونيه مندوبة الصليب الاحمر في سلفيت وجولز اموتي مدير المشاريع في الضفة وخالد محبوبه المسؤول الميداني في سلفيت.

وفي بداية اللقاء رحب ابو بكر بالحضور معربا عن اعتزازه بمزارعي محافظة سلفيت وصمودهم على ارضهم والدفاع عنها في وجه السياسات الاسرائيلية وممارسات الاحتلال والمستوطنين الهادفة لتهجيرهم عنها وجعلها ارضا بورا تمهيدا لمصادرتها وبناء البؤر الاستيطانية عليها.

وطالب المتحدثون من المزارعين الصليب الاحمر ومكتب الشؤون المدنية مساعدة المزارعين بالضغط على الاسرائيليين للسماح لهم بدخول اراضهم الواقعة خلف الجدار من اجل حرثها وزرعها واعادة تاهيلها, بالاضافة الى دعم المزارعين اقتصاديا بتوفير الاشتال والسماد والادوات الضرورية في عملية تاهيل هذه الاراضي, واستمع وفد الصليب الى اهم احتياجات المزارعين والمشاكل التي تواجههم في الوصول الى اراضيهم.

من جهته اكد ممثل الصليب الاحمر على ضرورة العمل الجماعي بين المؤسسات ذات العلاقة والمزارعين لتحقيق نتائج ايجابية لحل مشاكل المزارعين وتمكينهم من الوصول الى اراضيهم واعادة تاهيلها, مؤكدا انهم سيقومون بدعم المزارعين اقتصاديا ومساعدتهم في تنفيذ النشاطات الزراعية في تاهيل الاراضي وبناء السلاسل وزراعة الاشتال واعادة تاهيل الابار الموجودة.