الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس المحكمة العليا يفتتح ورشة لمناقشة احتياجات المكتب الفني

نشر بتاريخ: 23/05/2010 ( آخر تحديث: 23/05/2010 الساعة: 13:59 )
رام الله- معا- بحضور رئيس المحكمة العليا، رئيس مجلس القضاء الأعلى، القاضي فريد الجلاد، والقاضي عماد سليم رئيس المكتب الفني، عقدت في المركز الإعلامي القضائي في البيرة، ورشة عمل لمناقشة احتياجات المكتب الفني في المحكمة العليا، وذلك بحضور دائرة التخطيط وإدارة المشاريع في مجلس القضاء الأعلى وممثلين عن مشروع "سيادة" الممول من الاتحاد الأوروبي.

وخلال افتتاحه الورشة رحب القاضي فريد الجلاد بالمشاركين، وأكد على أهمية دور المكتب الفني في المنظومة القضائية، وأشاد بالجهود التي يبذلها كل من مشروع سيادة ودائرة التخطيط وإدارة المشاريع لإنجاح هذه الورشة.

ومن جانبه قال القاضي عماد سليم إن هدف الورشة هو مناقشة الخطة الاستراتيجية للمكتب الفني وذلك لبدء العمل بتطبيقها على أرض الواقع واستئناف عملية نشر المبادئ القانونية التي بدأها المكتب الفني.

وقال الدكتور فراس ملحم مدير مشروع سيادة إن الورشة تأتي ضمن إطار عمل المشروع وتوجهه للمساهمة في مأسسة ودعم مجلس القضاء الأعلى، وخاصة المكتب الفني الذي يعد مكتبا فاعلا ويتضمن كفاءات جيدة.

وأضاف أن طموح المشروع هو المزيد من تطور عمل المكتب الفني، خاصة فيما يتعلق باستخلاص ونشر المبادئ القانونية ورقيا وإلكترونيا، وعمله فيما يتعلق بالأبحاث والإحصاءات، وأضاف أنه تم خلال الورشة مناقشة تقرير تحديد الاحتياجات الذي أعده الخبير الهولندي د. بيتر فاندركروت.