الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز بانوراما ينظم كرنفالا للوحدة الوطنية في طولكرم

نشر بتاريخ: 23/05/2010 ( آخر تحديث: 23/05/2010 الساعة: 15:45 )
طولكرم- معا- اقام مركز بانوراما " المركز الفلسطيني لتعميم الديمقراطية وتنمية المجتمع" اليوم في طولكرم كرنفالا واستعراضا فنيا للأطفال والطلائع في المحافظة طولكرم، وذلك للتعبير عن المطالبة بالسلم الأهلي و الوحدة الوطنية في المجتمع الفلسطيني.

وقد انطلق الكرنفال الذي اقيم بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم ، ومديرية الشباب والرياضة ، ووزارة الثقافة في محافظة طولكرم ، وملتقى الابداع الشبابي ، انطلق من الملعب البلدي, مرورا بشارع الحدادين ، وشارع مستشفى الشهيد ثابت ثابت ، مرورا بشارع باريس ومن ثم المرور بشارع البنك الإسلامي ، الى ان وصل مكان التمركز عند دوار جمال عبدالناصر.

كما اشتمل الكرنفال على عروض فنية واستعراضية , قدمتها فرق مختلفة تبع لوزارة الشباب والرياضة في محافظة طولكرم ، فيما حمل الاطفال رموز تعبر عن الامن والاستقرار ,من خلال الفراشات , الزهور والطيور , النهر الصافي والزوارق التي تعبر عن العودة , القطار والذي يعبر من خلاله عن مسيرة القضية الفلسطينة.

يأتي هذا الكرنفال ضمن مشروع السلم الاهلي الذي ينفذة مركز بانوراما في عدد من محافظات الوطن علما أن المشروع ينفذ في عشر محافظات فلسطينية في الضفة الغربية وقطاع غزة و يستهدف فئة أطفال المدارس في سبيل تعزيز مفاهيم المجتمع المدني و روح الانتماء لمجتمعهم واحترام الآخر.