الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

أمسية فنية شبابية بمناسبة ذكرى 62 للنكبة بغزة

نشر بتاريخ: 23/05/2010 ( آخر تحديث: 23/05/2010 الساعة: 17:11 )
غزة-معا- على وقع أوتار العود ورقص الدبكة أحيا مئات الشباب الليلة الماضية في مدنية غزة الذكرى الثانية والستون ليوم النكبة الفلسطينية في الأمسية الفنية "حق العودة، حق مقدس لا يسقط بالتقادم" والتي نظمها قطاع الشباب في شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية في قاعة جمعية التنمية والاعمار بادر بحضور لفيف من ممثلي منظمات المجتمع المدني وقطاعات واسعة من المجتمع الفلسطيني.

وافتتحت الأمسية بالسلام الوطني الفلسطيني وعلى نغمات اليرغول الحزين عرض صور مختارة من النكبة من تهجير وتشريد ودمار واعتداءات للعصابات الصهيونية وواقع انساني وظروف قاهرة.

وفي كلمته أكد محسن أبو رمضان رئيس الهيئة الإدارية في شبكة المنظمات الأهلية, على أن إحياء ذكرى النكبة كل عام, من شانها أن تسقط الرهانات الإسرائيلية على أن الأجيال القادمة سوف ينسون حق شعبنا الفلسطيني الشرعي في العودة استنادا لقرار الأمم المتحدة رقم 194.

كما أوضح أبو رمضان أن المؤامرات العنصرية الإسرائيلية من إقامة معتقلات وبناء منظومة كنتونات في الضفة الغربية وفرض حصار جائر على قطاع غزة واعتداءات مُمنهجة بحق شعبنا وما يتضمنه ذلك من انتهاكات فاضحة لوثيقة جنيف الرابعة كما أوضح تقرير جولدستون على خلفية الحرب الأخيرة على قطاع غزة, لن يكون هناك رد عليها أبلغ من استعادة الوحدة الوطنية وإنهاء حالة الانقسام الفلسطيني وتصعيد المقاومة الشعبية وتفعيل حركة التضامن الشعبي وتعزيز مقومات الصمود الوطني.

واشار الى دور شبكة المنظمات الأهلية لها البارز في استقدام نُشطاء التضامن الشعبي الدولي وبخاصة واسطة السفن التي تعمل على خرق الحصار عبر البحر اضافة الى تفعيل حملة مقاطعة الاحتلال على مختلف المستويات الاكاديمية والاقتصادية وغيرها في العالم اجمع.

ووجه أبو رمضان تحية باسم شعبنا الفلسطيني بكل قطاعاته إلى اسطول سفن الحرية التي بدأت في الانطلاق عبر البحر في تحد واضح لصلف وعنجهية وتهديدات الاحتلال للمساهمة في كسر الحصار عن قطاع غزة.

كما حذر أبو رمضان من خطورة الرهان على المفاوضات في ظل استمرار الاستيطان وقضم مزيدا من الأراضي الفلسطينية إضافة لتحذيره من أي نهج أو قرار يتم دون وفاق وطني ينبذ لغة الإقصاء وتهميش الآخر ويعمل على ترسيخ الفئوية السياسية.