الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اللواء الضميري: المؤسسة الامنية وفرت الامن لشعبنا

نشر بتاريخ: 23/05/2010 ( آخر تحديث: 23/05/2010 الساعة: 18:57 )
البيرة-معا- اكد اللواء عدنان ضميري المفوض السياسي العام ان المؤسسة الامنية حققت الكثير من الانجازات ووفرت الامن والامان لابناء شعبنا واستطاعت ان تعيد للقانون هيبته وللنظام احترامه بفعل العمل المتواصل والمثابرة الدائمة وحرص القيادة على النهوض بكل مناحي الحياة، مشيرا الى انه بفعل الامن تحقق النمو الاقتصادي في مناطق الضفة الغربية وانتظمت العملية التعليمية ونجحت مؤتمرات الاستثمار المتعاقبة.

جاءت اقوال اللواء ضميري خلال افتتاحه دورة تصوير فيديو وفوتوغرافي لضباط شرطة من ادارات البحث الجنائي والعلاقات العامة والاعلام في مدرسة الشهيد خالد الحسن، بحضور مدير الادارة العامة للتدريب بدر ضمايرة والمدربين مفيد حساسنة مدير التصوير في وكالة الانباء والاستعلامات الفلسطينية وفا وخليل سعادة مدير التدريب في هيئة الاذاعة والتلفزيون الفلسطيني وكادر التوجيه السياسي.

واضاف اللواء ضميري ان المؤسسة الامنية اصبحت الان اكثر مهنية وقدرة على معالجة مختلف القضايا بفعل التدريب والتأهيل، وان علاقة منتسبيها بباقي افراد المجتمع افضل من اي وقت مضى بعدما اصبح المواطن يمتع بالامن والاستقرار ويلاقي الرعاية والحماية التي تسهر قوى الامن على تحقيقها في كل الظروف ورغم المعيقات.

واضاف ان ما حققته المؤسسة الامنية ساعد القيادة السياسية على تحقيق المزيد من الانجازات السياسية في الساحة الدولية، وهي اليوم اكثر تمسكا بالحقوق الوطنية واكثر وضوحا في مواقفها لحل عادل وشامل ودائم واكثر قبولا لدى المجتمع الدولي، بما في ذلك موضوع حدود الدولة الفلسطينية المستقلة.

واضاف ان مقاومة الاحتلال والاستيطان اخذ في الاتساع بعد قرار منع تسويق منتجات المستوطنات في الاسواق المحلية كخطوة اولى لمقاطعة المنتجات الاسرائيلية التي لها بديل وطني، وان هذا القرار احد اشكال المقاومة السلمية التي تلاقي ترحيب المجتمع الدولي وتشجيعه وتساهم في تحفيز الاستثمار الوطني والاقتصاد الفلسطيني.

يذكر ان ثمانية ضباط من الشرطة يشاركون في دورة التصوير الفوتوغرافي والفيديو والتي ستستمر خمسة ايام يتخللها تدريب نظري وعملي بواقع اربع ساعات يوميا.