الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

ورشة عمل حول استخدام تكنولوجيا المعلومات في تعليم القرآن الكريم

نشر بتاريخ: 23/05/2010 ( آخر تحديث: 23/05/2010 الساعة: 16:58 )
غزة-معا- عقدت دار القرآن الكريم والسنة – فرع شرق غزة، بالتعاون مع قسم تكنولوجيا المعلومات بالكلية الجامعية للعلوم التطبيقية صباح أمس ورشة عمل بعنوان:"استخدام تكنولوجيا المعلومات في تعليم القرآن الكريم".

وحضر الورشة كلا من د. أنور نصار مدير عام دار القرآن الكريم والسنة ود. خضر الجمالي النائب الأكاديمي و أ. منذر الغماري مدير أوقاف غزة و م. ياسر حسونة مدير دار القرآن الكريم والسنة – فرع شرق غزة .بالإضافة إلى العديد من الأساتذة والمختصين والمهتمين بالقرآن الكريم.

وافتتح الورشة مدير عام دار القرآن الكريم والسنة د نصار وتحدث فيها عن مواكبة الجمعية للتطور الهائل الحادث في المجتمع حيث أنشأت الجمعية برنامجاً إلكترونياً لحضور وانصراف الموظفين، وفي القريب العاجل ستنشئ الجمعية حسب قوله الحلقة الافتراضية وهي على غرار الصف الافتراضي وهي تقنية التعليم عن بعد بحيث يتواصل الطالب مع محفظه إلكترونياً مهما بعدت المسافة بينهما.

وشكر الجمالي دار القرآن الكريم والسنة بشكل على هذا الجهد وخص بالذكر منطقة شرق غزة، موصياً الحاضرين بأن تكون هذه الورشة نقطة انطلاق نحو عالم التقنيات الحديثة وهذا الأمر يحتاج ليس لورشة عمل بل يحتاج إلى يوم دراسي أو مؤتمر.

وناقش المجتمعون عدة محاور وهي (الوسائل التقنية والانترنت ومدى ملائمتها لتعليم القرآن ( سلبيات وإيجابيات )، و(دوافع استخدام تكنولوجيا المعلومات في الحلقات القرآنية، منتدى الحفاظ، المخيمات القرآنية )،و(نماذج تطبيقية على البرامج المتاحة) وفي نهاية الورشة خرج المجتمعون بـضرورة استخدام برامج الحاسوب في تعليم القرآن الكريم والاستماع إلى الإذاعات والفضائيات القرآنية واستعراض المواقع الخاصة بالقرآن الكريم على شبكة الإنترنت والاستفادة من برامجها ومعلوماتها مثل موقع قرآن المسلم.