الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مدراء العلاقات العامة بالأجهزة الأمنية يزورون غرفة تجارة وصناعة نابلس

نشر بتاريخ: 23/05/2010 ( آخر تحديث: 23/05/2010 الساعة: 16:48 )
نابلس -معا- استقبل باسل كنعان رئيس غرفة تجارة وصناعة نابلس وفدا من مدراء ومسؤولي العلاقات العامة في الأجهزة الأمنية في محافظة نابلس اليوم غرفة تجارة وصناعة نابلس بحضور السادة عمر هاشم نائب الرئيس وحسام حجاوي امين السر ونشأت الشعار وعثمان مصلح ومحمدسامح طبيله أعضاء مجلس إدارة الغرفة ونمير الخياط مديرها العام.

وضم الوفد مدراء ومسؤولي العلاقات العامة في الأجهزة الامنية السادة كمال دويكات وصبحي الهندي ورباح مقبول ولؤي الحجاوي ورمضان عداسي ومصطفى حنني وقيس عوايص ونضال الهندي. وقد جاءت الزيارة بهدف التعارف والتواصل وإيجاد آليات عمل مشتركة وبناء وتوطيد العلاقة مع القطاع الخاص في المحافظة ، بغية تطوير العلاقة لما فيها خدمة المجتمع المحلي بشكل عام.

ورحب كنعان بالوفد ، قائلا:" أن اللقاء هو فرصة مهمة لنا جميعا للتدارس حول المواضيع التي تخص عمل القطاع الخاص وعلاقته بالأجهزة الأمنية ، مرحبا باسم الغرفة بهذه المبادرة التي تنم عن حس وطني عال تجاه المجتمع المحلي ، وتؤكد على أننا أبناء شعب واحد". وقد أشار في حديثه إلى سلسلة من المواضيع التي تمس حياة القطاع الخاص ، والتي بحاجة إلى متابعة من قبل الأجهزة الأمنية ، وخاصة ما يختص بعمل الدفاع المدني والشرطة.

وبين أن تكامل الأدوار بيننا جميعا سيؤدي بالضرورة إلى خدمة أفضل للمجتمع المحلي بالنظر إلى ما عاناه شعبنا في محافظة نابلس طيلة السنوات الماضية.

وقال عمر هاشم أن أقسام العلاقات العامة تلعب دورا هاما في كافة المؤسسات ، خاصة في الأجهزة الأمنية "حيث أننا نشعر بحالة من الأمن والأمان تسود المحافظة" ، معبرا عن الرضا من تطور عمل الأجهزة وأفرادها ، مؤكدا تأييد القطاع الخاص لفرض الأمن والأمان بعد سنوات الفلتان الأمني. وبين "أننا أبناء شعب واحد "، مؤكدا على ضرورة أن نعمل يدا واحدة من اجل خدمة المجتمع المدني الذي نريد بناؤه.

ونوه الى أن المواطن اثبت انه على قدر عال من المسؤولية في التعاون لفرض القانون، مشيدا باسم القطاع الخاص بأداء الأجهزة الأمنية الذي يتطور سنة تلو سنة. وطالب السيد هاشم بالقيام بزيارات للشركات والمصانع لإرشاد مسؤوليها حول خطوات السلامة العامة وطرقها المختلفة وان لا تكون المخالفات هي الهدف الوحيد الذي نسعى إليه بل الحرص على الأداء السليم والسلامة العامة للعاملين في منشآت القطاع الخاص.

وأوضح حسام حجاوي ضرورة أن يكون تطبيق القانون مرنا خاصة في أمور التفتيش والمواصفات والمقاييس وغيرها ، وبين أن هناك خطوات جيدة وايجابية نشعر بها ونراها في الشارع العام من حيث التعامل والسلوك الحضاري ، موجها التحية للأجهزة الأمنية وقادتها وأفرادها.

وجرت في اللقاء مداخلات من قبل أعضاء مجلس إدارة الغرفة أكدوا فيها على ضرورة العمل على تطوير العلاقة وتحسينها مع كافة أفراد المجتمع بدون استثناء ، من حيث عدم التعسف في استعمال الحق ، وإيجاد علاقة تقوم على المودة والتعاون ، وعدم تكرار الأخطاء ، وترشيد الإعلام عن القطاع الخاص.

من جهته ، بين الرائد كمال دويكات مدير العلاقات العامة للأمن الوطني منسق لجنة العلاقات العامة للأجهزة الأمنية بأن زيارة الغرفة التجارية والالتقاء بمسؤوليها جاءت ضمن سلسله لقاءات واجتماعات سيتم عقدها مع كافه مؤسسات المجتمع المدني من باب التواصل والتعارف ومحاولة تحقيق الأهداف المشتركة، والعمل على آلية لبناء تعاون مشترك بين الغرفة والأجهزة الأمنية ، موضحا أن الأجهزة الأمنية عل استعداد لمعالجة أي خلل لتدارك الأخطاء والسلبيات، وبجهودنا جميعا نستطيع تصويب المسار حيث أن بناء الوطن على أسس متينة يأتي بالدرجة الأولى للحفاظ على المواطن. وبين مصطفى حنني مسؤول العلاقات العامه للتوجيه السياسي دور التوجيه السياسي والمعنوي الذي ينعكس إيجابا على سلوكيات أبناء الأجهزة الأمنية في المحافظة ويعمل على تحسين الصورة أمام المجتمع المحلي من خلال التعامل القائم على الاحترام والمساعدة في فرض الأمن والنظام العام.

كما أكد د. لؤي حجاوي مدير عام العلاقات العامة للخدمات الطبية العسكرية أن الأجهزة الأمنية تقوم باستمرار بعقد دورات تدريبية لأفراد الأجهزة ، مؤكدا أن هناك رضا متنامي عن مستوى الأمن في المحافظة ، وآليات ضبط المخالفين من أفراد الأجهزة لتصويب الأداء العام لكافة الأجهزة الامنية.

وفي نهاية الزيارة شكر أعضاء الوفد غرفة تجارة وصناعة نابس على حسن الاستقبال، مؤكدين على أهمية التعاون والعمل المشترك لقيام وبناء مجتمع يسوده الأمن والأمان والنظام.