الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الإسلامية الأساسية للذكور تحتفل بتخريج فوج المرحوم صلاح حكمت المصري

نشر بتاريخ: 23/05/2010 ( آخر تحديث: 23/05/2010 الساعة: 22:06 )
نابلس-معا- احتفلت المدرسة الإسلامية الأساسية للذكور بتخريج الفوج السادس من طلبة الصف السابع للعام الدراسي 2009/2010 . بعنوان قطرات الندى، تحت رعاية عصماء المصري وبحضور رئيس جمعية التضامن الخيرية الدكتور علاء مقبول وأعضاء هيئة الإدارة و بحضور مندوبة محافظ محافظة نابلس ليلى العالول ، و رئيس بلدية نابلس الحاج المهندس عدلي يعيش ، ومدراء المدارس الإسلامية للذكور و الإناث،وباسل كنعان رئيس الغرفة التجارية والهلال الأحمر الفلسطيني ، ويحيى عوده مدير عام جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني ، ورئيس جامعة القدس المفتوحة الأستاذ يوسف ذياب ، وجمع غفير من أولياء أمور الطلبة ،و ممثلين عن المؤسسات و المديريات المحلية، وشخصيات اعتبارية و أكاديمية تجاوز عددهم الـ1200 شخص

تولى عرافة الحفل أربعة من طلبة المدرسة المتميزين الذين أدهشوا الحاضرين بأداءهم و حضورهم المميز، وهم :الطالب ياسر السائح من الصف السابع و الطالب عمر الحوراني من الصف السادس، و الطفلان المبدعان سعد دويكات و مؤمن الخطيب من الصف الثالث الأساسي .

واستهل الحفل بنشيد المدرسة الإسلامية من أداء فرقة كورال المدرسة، تبعه قراءة عطرة لآيات من القران الكريم تلاها الطالب هاني المهر. بعد ذلك وقفة السلام الوطني الفلسطيني قدمته فرقة كشافة المدرسة .

واستقبل بعد ذلك الحاضرون موكب الخريجين من طلبة الصف السابع الأساسي بابتهاج و على وقع طبول الفرقة الكشفية للمدرسة .

ألقى بعدها مدير المدرسة الأستاذ عصام الصدر كلمة رحب فيها بالحضور واستعرض فيها انجازات المدرسة وتميزها وما حصدته المدرسة من نتائج علمية ، فنية ،ورياضية على مستوى مديرية التربية و التعليم.

وشكر الطلبة والمدرسين على العطاء الكبير وعلى النجاح المميز الذي حققته المدرسة طوال الأعوام التي مضت من عمرها. كما وقدم شكره لرئيس و أعضاء جمعية التضامن الخيرية على جهودهم المتواصلة في دعم ومساندة المسيرة التعليمية في المدارس الإسلامية .

واختتم كلمته بالشكر و العرفان لعضو الهيئة الإدارية للجمعية عصماء المصري على رعايتها الكريمة للحفل الشكر الموصول لمصنع بوظة الأرز على تقديمه الضيافة للحاضرين .

واشتمل الحفل على مجموعة من الفقرات الفنية و المسرحية و الرياضية والأناشيد التي أداها طلبة المدرسة ولاقت إعجابا و تفاعلا من الحضور ..

وألقى رئيس جمعية التضامن الخيرية الدكتور علاء مقبول كلمة رحب فيها بالجمع الغفير من أهالي الطلبة و المدعوين ،

وتحدث عن رسالة "المدارس الإسلامية" وأهدافها في بناء جيل مبدع توّاق يسمو إلى العلا بعلمه و أخلاقه، وحث الخريجين على التقدم ومتابعة مسيرتهم التعليمية متمنيا لهم مزيدا من النجاح . كما وتحدث عن دور جمعية التضامن في رعاية أيتام المحافظة وتقديم الدعم المادي المتواصل لهم .كما وشكر أعضاء هيئة الإدارة على جهودهم الكبيرة في دعم مسيرة الخير في الجمعية.

وألقى بالنيابة عن الطلبة الخريجين الطالب محمد حجي كلمة أثنى فيها على الهيئتين الإدارية و التدريسية في المدرسة و شكر فيها جمعية التضامن الخيرية لدورها الريادي و الداعم للمدارس و طلبتها .

وكان مسك الختام توزيع الشهادات التقديرية على الخريجين، دعا بعدها مدير المدرسة الأستاذ عصام الصدر أعضاء الهيئة الإدارية لجمعية التضامن الخيرية ومندوبة محافظ نابلس إلى غرفة الإدارة وشكرهم على جهودهم ثم قام رئيس الجمعية الدكتور علاء مقبول ومدير المدرسة الأستاذ عصام الصدر بتقديم درع تقديري للسيدة عصماء المصري لرعايتها هذا الحفل.