السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مسابقة ثقافية بين طلبة مدارس تياسير الثانوية

نشر بتاريخ: 24/05/2010 ( آخر تحديث: 24/05/2010 الساعة: 01:02 )
طوباس -معا- نظم مجلس قروي تياسير مسابقة ثقافية لطلبة المدارس الثانوية في القرية، بمناسبة مرور الذكرى 62 على النكبة، وبالتنسيق مع مديرة مدرسة بنات تياسير الثانوية، وبحضور كل من مدير التربية والتعليم في طوباس محمد زكارنة .

وتضمنت المسابقة العديد من الأسئلة الثقافية التي تدور حول النكبة الفلسطينية بالإضافة إلى المعلومات العامة.

وتخلل اللقاء العديد من القصائد الشعرية التي ألقاها الطلبة المشاركون خلال المسابقة .

بدوره شكر مدير التربية والتعليم في المحافظة محمد زكارنة مجلس قروي تياسير والمدارس الثانوية من كلا الجنسين والذين شاركوا في هذه الفعالية الثقافية التي تدل على تعاونهم في تنظيم هذه الأنشطة النوعية .

وقال نائب مجلس قروي تياسير أن مثل هذه الفعاليات يجب أن تستمر وتتكرر من اجل دعم الطلبة وتشجيعهم على القرأة والتعلم وتثقيف الذات.

وأضاف أن توعية المجتمع هي مسؤولية جماعية تضامنية بين المجتمع ومؤسساته والتي تأتي في مقدمتها الأسرة والهيئات التعليمية والمؤسسات العامة والخاصة ومن هنا تنبع أهمية مثل هذه الفعاليات الثقافية في نشر الوعي بين أفراد المجتمع والذي يعتبر ضروريا لخلق جيل مثقف يعرف واجباته تجاه وطنه ومجتمعه.

وفي نهاية المسابقة الثقافية أعلن فوز مدرسة إناث تياسير الثانوية، وتم توزيع الجوائز على الطالبات الفائزات كما تم أيضا توزيع الجوائز التحفيزية للطلبة المشاركين من مدرسة ذكور تياسير الثانوية.

وأشارت مديرة مدرسة بنات تياسير الثانوية عايدة صلاحات الى أن هذه النتيجة تأتي للتأكيد على أن المدرسة لديها كفاءات علمية وثقافية كبيرة، معربتا عن شكرها لمجلس قروي تياسير على تنظيمه هذه المسابقة، داعية إلى ضرورة استمرارها وتطويرها.