السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مصطفى البرغوثي يدين جريمة احراق المخيم الصيفي في غزة

نشر بتاريخ: 23/05/2010 ( آخر تحديث: 24/05/2010 الساعة: 00:10 )
رام الله -معا- اعرب النائب الدكتور مصطفى البرغوثي الامين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية عن ادانته لجريمة احراق المخيم الصيفي التابع لوكالة الغوث الاونروا في غزة.

وقال البرغوثي :"ان ما جرى هو تصرف اجرامي يتعارض مع اخلاق وتقاليد شعبنا ويؤذي مصالحه من خلال التعرض لدور مؤسسة دولية تقوم باسناد ابناء شعبنا في المخيمات".

واكد النائب مصطفى البرغوثي ان شعبنا بريئ من مثل تلك الاعمال داعيا الى ملاحقة الجناة وتقديمهم للعدالة. واضاف انه لا يجوز زيادة معاناة الشعب الفلسطيني خاصة الأطفال منهم الذين يعانون جراء الحصار والاحتلال.

على صعيد اخر وصف النائب البرغوثي تشريع الاحتلال قانونا لفرض اجراءات تعسفية وقيود بحق الاسرى في سجون الاحتلال بانه انتهاك فاضح لاتفاقيات جنيف والقانون الدولي.

وقال البرغوثي ان منع الاسرى من حقوقهم التي اكتسبوها خلال رحلة نضال ومعاناة طويلة تعمل ادارات سجون الاحتلال على سلبها منهم وان وسائل الابتزاز التي تنهجها حكومة نتنياهو ضد اسرانا ستبوء بالفشل ولن تنال من عزيمتهم وانها دليل على افلاس حكومة نتنياهو.

ودعا البرغوثي الى اسناد الاسرى من خلال فعاليات وطنية لفضح الاحتلال وممارساته العنصرية ضد الاسرى وافشال اجراءاته المتمثلة بمنع الزيارات وحرمانهم من حقوقهم المكتسبة.

وطالب النائب مصطفى البرغوثي المؤسسات الحقوقية الدولية بالتدخل لوقف تلك الانتهاكات الاسرائيلية بحق الاسرى.