الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مفتاح تعقد دورة تدريبية حول الرسالة الاعلامية ومقابلة وسائل الاعلام

نشر بتاريخ: 24/05/2010 ( آخر تحديث: 24/05/2010 الساعة: 01:07 )
جنين -معا- عقدت المبادرة الفلسطينية لتعميق الحوار العالمي والديمقراطية مفتاح دورة تدريبية حول الرسالة الاعلامية ومقابلة وسائل الاعلام والتحدث اليها لمجموعة من النساء المرشحات في محافظة جنين وذلك في قاعة تلفزيون فرح قام بتنفيذها الاعلامي عبدالناصر ابوعبيد.

وفي بداية الدوره القت منسقه مفتاح في محافظتي جنين وطوباس فرحة أبو الهيجاء كلمة رحبت فيها بالحضور، وأكدت على أهمية هذه الدورات التي تنفذها مفتاح بالشراكة مع مؤسسة كرييتف وبدعم من (MEBI) وذلك ضمن برنامج المرأة والانتخابات الذي يستهدف النساء المرشحات في كافة القرى والبلدات والمدن الفلسطينية.

واضافت ان مفتاح ومن خلال ورشاتها ولقاءاتها ودوراتها تركز على تنمية قدرات النساء المرشحات ومنحهن فرصة لإثبات دورهن في المواقع القيادية والريادية المختلفةهادفة الى تغيير الصورة النمطية التقليدية للمرأة الفلسطينية.

وتناول المدرب التحضيرات للحملات الاعلامية الانتخابية ولماذا الحملات الاعلامية والتي اساسها حملات تثقيفية تهدف الى توفير معلومات حول قضايا معينه من اجل زياده وعي المجتمع، محذراً بانه يجب ان لا تكون فضفاضه فهي تهدف الى حشد تاييد لمرشحة ما او لبرنامجها الانتخابي والتاثير على درجة القناعة او الممارسة المجتمعية لها .

وتطرق الى اهداف الحملة الاعلامية وتحديد الشركاء ودورهم والفئات المستهدفة ومهارات المقابلة التلفزيونية وكيفية تنظيم مؤتمر صحفي وبناء شبكة علاقات عامه مع الاعلاميين والصحافة والتخطيط لحملات اعلامية متشابكة وصفات الرسالة الاعلامية الجيدة، معتبراً انه من اهم خطوات التحضير للحملة الاعلامية ايجاد ملف معلوماتي للمرشح على ان يشمل معلومات موثقة وملخصة وبيانات اخرى .

ودعا ابو عبيد المرشحات الى ان تكون رسالتهن الاعلامية تتمتع بالواقعية والاختصار وهادفة ومقنعة وواضحة وان تتضمن التباين .

وجرى خلال الورشة عرض لمقابلات تلفزيونية وصحفية ومن ثمه مناقشتها لاستخلاص العبر والاستفاده من التجربة الاعلامية .