الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

حملة دهم واسعة في العيسوية واقتحام بيت دقو

نشر بتاريخ: 24/05/2010 ( آخر تحديث: 24/05/2010 الساعة: 13:46 )
القدس- معا- تشن منذ ساعات الصباح الباكر قوات كبيرة تضم المئات من عناصر الشرطة وحرس الحدود والمخابرات الاسرائيلية، إضافة إلى طواقم مشتركة من بلدية الاحتلال والضريبة وشركة جيحون للمياه، حملة واسعة في بلدة العيسوية شمال شرق القدس.

ونقل مراسلنا في القدس عن هاني العيسوية من لجنة الدفاع عن أراضي العيسوية قوله إن حصارا ضرب على البلدة منذ الساعة الرابعة من فجر اليوم، اقتحمت بعدها قوات كبيرة يقدر عددها بالمئات من عناصر الشرطة البلدة، ومنعوا المصلين من اداء صلاة الفجر في مساجد البلدة، كما حظروا تنقل المواطنين فيها.

ويشير مراسلنا إلى أن الشرطة الاسرائيلية بصدد تنفيذ حملة مشابهة لتلك التي جرت في مخيم شعفاط مطلع العام الحالي، تشمل مداهمات ضريبية، والقيام بحملات اعتقال، وتسليم أوامر هدم جديدة.

اقتحام بيت دقو ومداهمة مدرسة الاناث

في ذات السياق اقتحمت قوات الاحتلال اليوم قرية بيت دقو شمال غرب القدس، وداهمت مدرسة بيت دقو الثانوية للبنات، قبل أن تقوم بإخراج المعلمات والطالبات من داخل الصفوف بالقوة.

وأفاد مراسلنا في القدس نقلا عن سعيد يقين نائب أمين سر حركة فتح- إقليم القدس، وكذلك عن مواطنين في البلدة قولهم أن 3 دوريات عسكرية اقتحمت البلدة بصورة مفاجئة، واشتبكت مع عدد من الشبان الذين رجموها بالحجارة، فيما رد الجنود باقتحام المدرسة، والتعرض للمعلمات هناك بسوء المعاملة.

وأضاف مراسلنا أن جنود الاحتلال أمطروا المدرستين الرئيسيتين في البلدة بقنابل الغاز المسيل للدموع، واحتجز العشرات من الطلاب والطالبات داخل صفوفهم، فيما تعطلت الامتحانات التي تجرى للطلبة خاصة امتحانات التوجيهي التجريبي بفعل اعتداءات جنود الاحتلال.