الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية الخليل تنظم مؤتمرا تربويا حول التعليم في فلسطين

نشر بتاريخ: 24/05/2010 ( آخر تحديث: 24/05/2010 الساعة: 16:20 )
الخليل- معا- تحت رعاية وزيرة العالي أ.لميس العلمي تنظم مديرية التربية والتعليم في الخليل مؤتمرا تربويا حول التعليم في فلسطين بعنوان " التعليم في فلسطين استجابة الحاضر واستشراف المستقبل" حيث سيشارك في المؤتمر العديد من الباحثين المهتمين بقضايا التعليم خلال أبحاث علمية محكمة ذات علاقة بمحاور المؤتمر وأهدافه المعلنة.

من جهتها قالت مديرة التربية والتعليم نسرين عمرو، ورئيسة اللجنة التحضيرية بأن اللجنة للمؤتمر قد أتمت استعدادتها لانطلاقة المؤتمر في السادس والعشرين والسابع والعشرين من الشهر الجاري وذلك في مركز إسعاد الطفولة في الخليل.

وعلى مستوى المشاركة في المؤتمر أفادت اللجنة أن عددا من الخبراء التربويين سيحضرون من الخارج إضافة إلى مشاركة باحثين تربويين من غزة من خلال خدمة الفيديو كونفرنس، مما يضفي على المؤتمر البعد الدولي والإقليمي والمحلي

ومن الجدير ذكره فإن جلسات اليوم الأول ستناقش قضايا تربوية منها: المعلم الفلسطيني الذي نتطلع إليه في ظل الاتجاهات التعليمية المعاصرة، وقلق التقدم التكنولوجي وعلاقته بالكفاءة الذاتية لدى معلمي المرحلة الأساسية، وواقع جودة التعليم في المدارس الأساسية الحكومية، إضافة إلى الأزمات التربوية في المدارس الثانوية العامة في فلسطين.

أما اليوم الثاني لجلسات المؤتمر فسيناقش قضايا عدة منها: الكفايات التعليمية لدى مدرسي ومدربي الكليات اتقنية بغزة، وأسباب تدني مستوى التحصيل في مادة الرياضيات، والعديد من الأبحاث التربوية ذات العلاقة.

وعلى صعيد الاعتناء بضيوف المؤتمر ومشاركيه والمؤسسات الداعمة له فقد نظمت لجان المؤتمر المختلفة برنامجا يقدم خلاله كافة التسهيلات اللازمة لضيوف المؤتمر في مدينة خليل الرحمن.