الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

ابو زنيد يقدم ورقة عمل في مؤتمر اقتصادي نظمته جامعة بنتلي الامريكية

نشر بتاريخ: 24/05/2010 ( آخر تحديث: 24/05/2010 الساعة: 16:53 )
الخليل-معا- عاد الى ارض الوطن د.سمير ابو زنيد القائم باعمال محافظ الخليل من ولاية بوسطن الامريكية بعدما قدم ورقة عمل في المؤتمر الاقتصادي الذي نظمتة جامعة بنتلي تحت عنوان "دور المشاريع في حل النزاع بين الفلسطينيين والاسرائيليين ".

وتحدث د. أبو زنيد في ورقة عمل رسمية قدمها في المؤتمر حول الواقع الاقتصادي الفلسطيني في ظل الاحتلال، مبينا العقبات والصعوبات والتحديات التي تعتري تحقيق التطور والنمو الاقتصادي لاسيما الامور المتعلقة بالمعاناة اليومية للمصانع والشركات الفلسطينية المتمثلة بالاغلاقات وصعوبة التنقل والحركة للبضائع والافراد بالاضافة الى عدم التنفيذ للمناطق الصناعية الاربعة الامر الذي يؤدي الى اعاقة التطور الاقتصادي والتي اذا ما تم العمل على تنظيمها سيسهم في تطوير الاقتصاد من خلال توفير البنية التحتية اللازمة كما وستسهل عمل الاستيراد والتصدير بالاضافة الى خلق فرص عمل تصل الى 140000 فرصة تعمل في غضون 5 سنوات.

كما وركز على الحل الرئيسي لتطوير الاقتصاد الفلسطيني والذي يتمخض في حل الدولتين، مؤكدا على عدم امكانية تحقيق الاستدامة في ظل الاحتلال متطرقا من خلال ذلك الى الرؤيا الاسرائيلية المتعلقة بالسلام الاقتصادي والفلسطينية الممثلة باقتصاد السلام.

وعلى هامش المؤتمر التقى د. ابو زنيد رئيسة الجامعة ووضعها في صورة الواقع الفلسطيني والمعاناة الناجمة عن وجود الاحتلال داعيا اياها الى عقد اتفاقية تعاون مع الجامعات المحلية وتقديم المساعدة للطلبة الفلسطينيين وبدورها وعدت بدراسة الموضوع بجدية، كما والتقى مراسلي الصحف المحلية في مدينة بوسطن وقام متحدثا عن الواقع السياسي والاقتصادي والانمائي في فلسطين، مؤكدا على الجهود التي بذلتها وتبذلها السلطة الوطنية الفلسطينية بقيادة الرئيس محمود عباس ودولة رئيس الوزراء د. سلام فياض في المجالات المختلفة.