الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

كلية الفنون الجميلة بالنجاح تشارك بمؤتمر ومهرجان جامعة اليرموك

نشر بتاريخ: 24/05/2010 ( آخر تحديث: 24/05/2010 الساعة: 16:51 )
نابلس- معا- بدعوة من كلية الفنون الجميلة في جامعة اليرموك، شارك د.حسن نعيرات عميد كلية الفنون في جامعة النجاح الوطنية في مؤتمر ومهرجان الفن العربي المعاصر الذي تم تنظيمه في جامعة اليرموك تحت رعاية الأستاذ الدكتور سلطان أبو عرابي رئيس الجامعة وبحضور لافت من المدعوين والطلبة.

وذكر د. نعيرات ان عدد الباحثين الذين تقدموا بأوراق عمل إلى المؤتمر كان حوالي 35 بحثاً من عدة دول عربية بالإضافة إلى الأردن، وكانت كلية الفنون في جامعة النجاح هي الكلية الوحيدة من فلسطين التي شاركت في هذا المؤتمر ممثلة بعميدها الدكتور حسن نعيرات حيث شارك ببحث تقدم به عن واقع التراث والزخرفة في العمارة الفلسطينية وقد نال إعجاب الحضور وما اتبعه من مناقشات ومداخلات وتعريف الحاضرين بهذا الإرث الزخرفي الحضاري، وما تعرض له من دمار وخراب من قبل الاحتلال.

وكان من المفروض أن تشارك جوقة جامعة النجاح في هذا المهرجان بناء على الدعوة التي تلقتها من كلية الفنون في جامعة الا ان المؤتمر والمهرجان عقدا في الفترة التي عقدت فيها الامتحانات النهائية للطلبة في جامعة النجاح.

وعلى هامش المؤتمر حضر د.نعيرات افتتاح معرض خاص بأعمال طلبة كلية الفنون في جامعة اليرموك الذي أشتمل على أعمال مختلفة من كافة التخصصات.

والتقى الدكتور نعيرات على هامش المؤتمر بالأستاذ الدكتور سلطان أبو عرابي رئيس الجامعة حيث نقل له تحيات الأستاذ الدكتور رامي حمد الله رئيس جامعة النجاح الوطنية وبحث معه آفاق التعاون الأكاديمي والفني بين كلية الفنون في جامعة اليرموك وكلية الفنون في جامعة النجاح.

وقد أبدى أ.د.عرابي استعداده لتوسع هذا التعاون الذي هو قائم لما فيه مصلحة الكليتين وبعث رئيس جامعة اليرموك بتهانيه إلى الأستاذ الدكتور رامي حمد الله رئيس جامعة النجاح الوطنية على المستوى المتميز الذي وصلت اليه النجاح على الصعيد الأكاديمي وخصوصاً بعد أن تبوأت مرتبة عالية في التقييم بين الجامعات الفلسطينية والعربية والعالمية.

والتقى د.نعيرات على هامش المؤتمر بعدد من عمداء كليات الفنون في الجامعات الأردنية الحكومية والخاصة وبعض كليات الفنون في الدول العربية الشقيقة وبحث معهم إمكانية التعاون المشترك في ما بين كليات الفنون العربية.