الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاولمبية والحركة الرياضية تنعيان رئيس اتحاد الملاكمة الأسبق الريس

نشر بتاريخ: 24/05/2010 ( آخر تحديث: 24/05/2010 الساعة: 17:32 )
غزة - معا - محمد حجاج - فقدت الحركة الرياضية الفلسطينية في المحافظات الجنوبية صباح الأحد رئيس الاتحاد الفلسطيني للملاكمة محمد الريس احد ابرز كوادر الحركة الرياضية وممارسي ومؤسسيي لعبة الملاكمة في كافة مناطق فلسطين المحتلة , وأول من عمل على نشرها في محافظات غزة منذ مطلع النصف الثاني من القرن المنصرم بعد حياة حافلة بالبذل والعطاء.

ونعت اللجنة الاولمبية الفلسطينية مساء الأحد فقيد الحركة الاولمبية الفلسطينية ورئيس الاتحاد الفلسطيني للملاكمة السابق المرحوم محمد الريس احد ابرز وقادة العمل الرياضي الاولمبي في فلسطين .

وقد قام وفد من اللجنة الاولمبية صباح الاثنين بتقدمه فتحي جودة أمين عام اللجنة الاولمبية الفلسطينية بتقديم واجب العزاء لأسرة آل الريس ، حيث عدد جودة مناقب المرحوم ودوره الكبير في خدمة الحركة الرياضية خاصة وانه من الرعيل الأول الذي اثري الألعاب الرياضية ووضعها على الخريطة العربية والدولية .

كما أمت وفود الحركة الرياضية والإعلامية ورؤساء الاتحادات الرياضية والأندية المختلفة بيت العزاء في مدينة غزة وكان أبرزها رئيس وأعضاء الاتحاد الفلسطيني للملاكمة في محافظات الجنوب وغيرهم من كوادر الحركة الرياضية .

وكان المرحوم الريس قد شارك في الدورة العربية الأولى عام 1953م التي أقيمت بالإسكندرية وحصل فريق الملاكمة الفلسطيني على المركز الثالث بعد مصر وسوريا ، بعد أن حقق الفريق نتائج مشرفة وهي ( فوز عمر حمو بالميدالية الذهبية في وزن الديك – وفوز محمد الريس ، وداود عودة بالميدالية الفضية – وفوز عصمت الحلبي ، والمرحوم أكرم عرفان ، والمرحوم هاني الضاني في الميدالية البرونزية في وزن المتوسط .

كما شارك في عام 1966م في دورة الصداقة في كمبوديا " الجينفو " كمدرب وحكم, كما شارك في العديد من البعثات الخارجية الرياضية وقدم تمثيلا مشرفا لبلاده في كافة هذه المحافل .