الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

شركة سياحية روسية توظف قبة الصخرة في اعلاناتها بوصفها موقعاً اسرائيليا

نشر بتاريخ: 24/05/2010 ( آخر تحديث: 25/05/2010 الساعة: 00:23 )
بيت لحم-معا- -وكالات- نددت الامانة العامة لجامعة الدول العربية بمحاولات سلطات الاحتلال الاسرائيلي استخدام المواقع التراثية في الاراضي الفلسطينية المحتلة للترويج السياحي لاسرائيل.

وقال الامين العام المساعد للشؤون الاقتصادية في الجامعة محمد التويجري ان هذا الموضوع سيكون في مقدمة الموضوعات التي سيبحثها مجلس وزراء السياحة العرب في دورته التي ستعقد في الاسكندرية في الثاني من حزيران المقبل والتي سيسبقها بيوم واحد اجتماعات المكتب التنفيذي للمجلس.

واوضح ان بعثة الجامعة العربية في موسكو كشفت ان هناك شركة سياحية روسية تقوم بنشاط حول توظيف قبة الصخرة في اعلاناتها السياحية كموقع اسرائيلي تراثي وان جزءا من تمويل الاعلانات التي تقوم بها الشركات السياحية في روسيا يأتي من الملحقيات السياحية في سفارات الدول المعنية مثلما كشفت ان الملحقية السياحية في السفارة الاسرائيلية في موسكو تقوم بضخ اموال طائلة للتشويش على السياحة العربية والترويج للسياحة الاسرائيلية من خلال الشركات الروسية المتعاونة معها.

واشار الى محاولات اسرائيلية لاستخدام صور الحائط الغربي للحرم القدسي وقبة الصخرة للترويج السياحي في بريطانيا.

وقال ان هيئة معايير الاعلان في بريطانيا منعت اعلانا لمكتب سياحي اسرائيلي بسبب ما تضمنه من صور لهذه المواقع التراثية الفلسطينية تشكل تضليلا لانه يعرض صورا لمواقع على انها اجزاء من اسرائيل.