الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

دوري المناطق بالقدس: فوز نادي شعفاط على شقيقه أهلي الرام

نشر بتاريخ: 24/05/2010 ( آخر تحديث: 24/05/2010 الساعة: 20:49 )
القدس - معا - اياد عودة الله - حقق نادي شعفاط فوزا مستحقاً على شقيقه أهلي الرام في المباراة التي جمعتهما عصر الأحد على ستاد فيصل الحسيني ضمن دوري مناطق محافظة القدس، ليعزز حظوظه في التأهل للدور الثاني في مجموعته التي تضم أيضاً قطنة ومركز شعفاط .

وبدأ الشعافطة اللقاء بعشرة لاعبين بعد تأخر بعضهم في الوصول من أعمالهم نظراً لاقامة المباراة في توقيت مبكر ، بدأت المباراة سريعة من الطرفين حيث اعتمد شعفاط على توغلات محمد أبو عرب وعودة الصباح اللذين أرسلا عدة كرات الى المهاجمين عبد الرحمن الحواس وهلال مسك لم تترجم لأهداف الى أن انفرد الأخير بالحارس وأرسل كرة في الزاوية البعيدة استقرت في الشباك مفتتحاً باب التسجيل لشعفاط .

وسنحت عدة فرص للفريقين لم تستغل الى أن مرر عودة الصباح كرة ماكرة لأحمد الصالحي الذي سددها قوية لم يستطع الحارس السيطرة عليها لتتهادى بالشباك معززاً تقدم فريقه بهدف ثان .

وضغط أهلي الرام بقوة لتدارك الأمور وقاد عدة هجمات منسقة الى أن نجح في الحصول على ركلة جزاء قلص منها محمود ريان الفارق لهدف وحيد لينتهي الشوط الأول بهذه النتيجة .

الشوط الثاني :
وأجرى كلا الفريقين عدة تغييرات في الشوط الثاني الذي بدأ بضغط من أهلي الرام لتعديل النتيجة الا أن الحارس أنس غيث تصدى بصعوبة بالغة لكرتين جميلتين ، ليستلم الشعافطة زمام المبادرة بعد تراجع أهلي الرام للخطوط الخلفية لانخفاض منسوب اللياقة البدنية ، حيث تحمل العبء الأكبر المدافع عبد الله سمارة .

أقحم مدرب شعفاط بشار دعيس المهاجم الناشئ محمد سمير ليكثف هجماته، وسدد زياد خالد كرة ارتطمت بالعارضة تابعها عبد الرحمن الحواس في الشباك مسجلاً ثالث أهداف فريقه ، وأهدر بعدها هلال مسك عدة فرص محققة الى أن نجح في تسجيل الهدف الثاني له والرابع لفريقه متصدراً قائمة هدافي الدوري بأربعة أهداف ، وقاد أهلي الرام عدة هجمات مرتدة نجح في احداها اللاعب محمد سليمان من ارسال كرة ساقطة خادعت الحارس مقلصا ً الفارق الذي أعاده أحمد الصالحي الى سابق عهده بتسجيله الهدف الثاني له والخامس لفريقه من النقطة البيضاء اثر اعاقة داخل المنطقة ، لينتهي اللقاء بفوز نادي شعفاط بخمسة أهداف لهدفين .

قاد اللقاء عماد بوجة وساعده وجدي أبو صبيح وربيع الحشيم وأمين الحلبي حكماً رابعاً .