الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

شبكة المنظمات الاهلية تستنكر قرار شرطة المقالة منعها من تنظيم اعتصام

نشر بتاريخ: 24/05/2010 ( آخر تحديث: 24/05/2010 الساعة: 21:10 )
بيت لحم- معا - استنكرت شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية بشدة قرار الشرطة التابعة للحكومة المقالة بمنع تنظيم اعتصام تضامني سلمي دعت الية الشبكة ومنظمات حقوق الانسان استنكارا للاعتداء الاثم على احد مخيمات العاب الصيف التابعة للانروا على شاطئ بحر غزة ليلة الاحد من قبل مجموعة من المجهولين.

وترى الشبكة ان قرار منع تنظيم الاعتصام يشكل انتهاكا سافرا للحق في التجمع السلمي وحرية الرأي والتعبير المكفولين بالقانون الاساسي وقانون الاجتماعات العامه وخاصة ان الفعالية السلمية تأتي انسجاما مع استنكار ورفض كافة قطاعات شعبنا بما فيها الحكومة في غزة والقوى السياسية ومنظمات حقوق الانسان علما الشبكة قامت اتبعت الاصول القانونية بتشعار الشرطة بتنظيم الاعتصام

وتنظر الشبكة بخطورة بالغة لهذا القرار وتعتبره مؤشرا خطيرا وبخاصة انه تم منع تنظيم ورشة عمل في وقت سابق اليوم حول اثر الانقسام على واقع الحريات العامه كانت تقوم على تنظيمها الهيئة الفلسطينية المستقله لحقوق الانسان في غزة.

وتشدد الشبكة على ان تكرار منع منظمات المجتمع المدني من تنظيم فعالياتها يساهم في تعميق الواقع الانساني الصعب الذي يعيشة شعبنا الفلسطيني ويعتبر مؤشرا خطيرا للتعامل مع المجتمع المدني وملف الحريات وحقوق الانسان.

وتطالب الشبكة الحكومة في غزة بالتراجع عن مثل هذة القرارات والعمل الجاد من اجل تعزيز الحريات العامه وحقوق الانسان.

ويشار الى ان الشبكة دعت اليوم الى تعليق العمل في المنظمات الاهلية في قطاع غزة اليوم لعدة ساعات استنكار لجريمة الاعتداء على مخيم العاب الصيف ومطالبة الانروا بالاستمرار بفعالياتها وكذلك مطالبة الحكومة في غزة بملاحقة المعتدين وتقديمهم للعدالة.

وتعتبر الشبكة ان الاعتداء على مخيم الانروا يساهم في تعميق المشكلات النفسية والاجتماعية التي يعاني منها شعبنا وبخاصة اطفالنا جراء الاعتداءات الاسرائيلية وتداعيات الحصار الجائر.

ويشار الى ان الشبكة وممثلي منظمات المجتمع المدني قامت بزيارة تضامنية الى مقر الانروا بغزة للاعراب عن استنكار الاعتداء الاثم ومطالبتها بالاستمرار في تنفيذ انشطتها وفعالياتها التي تخدم ابناء شعبنا وبخاصة الاطفال.