الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جهاد الوزير يثمّن جهود الأكاديمية الأمنية في تأهيل ضباط الامن

نشر بتاريخ: 24/05/2010 ( آخر تحديث: 24/05/2010 الساعة: 23:27 )
اريحا-معا- استقبل اللواء توفيق الطيراوي عضو اللجنة المركزية في حركة فتح ورئيس مجلس أمناء الأكاديمية الفلسطينية للعلوم الأمنية مساء اليوم محافظ سلطة النقد الفلسطينية د. جهاد الوزير في مقر الأكاديمية بمدينة أريحا

وتأتي هذه الزيارة بمناسبة تخريج مجموعة من موظفي سلطة النقد الفلسطينية ممن أنهوا دورة أمنية متخصصة في الأكاديمية، وذلك بحضور د. نايف جرّاد القائم بأعمال رئيس الأكاديمية، واللواء الركن يونس العاص نائب الرئيس للشؤون العسكرية، ود. أحمد الشوا مدير دائرة الدبلوم المهني والتعليم المستمر.

في بداية اللقاء أضطلع الوزير على رسالة الأكاديمية وأهدافها، وقال: " تتمثل رسالة الأكاديمية في توحيد المؤسسة الأمنية الفلسطينية، وبناء الأجهزة الأمنية على أسس مهنية وعلمية من خلال الكوادر والكفاءات الفلسطينية المتخصصة، وبتدريس منهاجٍ فلسطيني مقر ومعتمد من وزارة التربية والتعليم العالي".

وأكد أن الأكاديمية الأمنية لها نظام خاص بالطلبة يتميز ويختلف عن بقية الجامعات الوطنية والكليات.

من ناحيته أثنى الوزير على الدور الذي تقوم به الأكاديمية الأمنية من حيث التأهيل الأكاديمي والأمني لأفراد المؤسسة الأمنية، مبدياً إعجابه بما وصلت إليه الأكاديمية من تطور وإنجازات رغم قصر فترة نشأتها، وقال: " سعيد جداً بحجم الإنجاز في الأكاديمية الذي يجعل من يزورها يفتخر بوجودها في الوطن، الأمر الذي يدلل على أننا في الطريق الصحيح لإقامة الدولة الفلسطينية".

وثمن الجهود التي بذلتها الأكاديمية في تأهيل المتدربين من سلطة النقد الفلسطينية من خلال الدورة التي عقدت في الأكاديمية منذ أيام.

من جهته رحب د. نايف جراد القائم بأعمال رئيس الأكاديمية بمحافظ سلطة النقد الفلسطينية، وقدم شرحاً عن برامج الأكاديمية التعليمية وأقسامها، منوهاً إلى الدورات المختلفة التي تعقد داخل الأكاديمية، سواء المرتبطة بعملية الأمن أو بالمجالات الأخرى العلمية والمرتبطة بمهارات تعلم اللغة والحاسوب، وقال: " قضية الأمن مسألة تخص المجتمع الفلسطيني ككل وبما فيه القطاع الخاص الذي هو بحاجة إلى أمن واستقرار لتعزيز الاقتصاد الفلسطيني والتنمية الشاملة".

أما اللواء الركن يونس العاص فتحدث عن حاجة الشعب الفلسطيني لأن يشعر كل فرد فيه بالأمن والأمان، موضحاً أن الأكاديمية تؤمن بمبدأ تحقيق الأمن وتعمل على ترسيخه من خلال تخريج المؤهلين جيداً لحماية الشعب وتوفير الأمن له.

وكان د. احمد الشوا قد شكر للمتدربين التزامهم بالضوابط والتعليمات، مؤكداً أنهم تمتعوا بمستوى عالٍ من المسؤولية والحرص على تلقي المعلومة الجيدة وتطبيقها.

وفي تطبيقٍ عملي لما تعلمه المتدربون في الدورة حضر محافظ سلطة النقد الفلسطينية بعض التدريبات العسكرية التي أشرف عليها اللواء يونس العاص في الميادين المخصصة.

وبعد العرض التطبيقي تم تخريج المتدربين وتوزيع الشهادات عليهم بحضور د. نايف جرّاد، واللواء يونس العاص، ود. أحمد الشوا، والمدربين.

وأعرب المتدرب عماد أبو جزر عن سعادته بتخرجه من الأكاديمية الفلسطينية للعلوم الأمنية التي وصفها بالصرح الأمني الأكاديمي الشامخ، وتقدم بالشكر الجزيل من القائمين على الأكاديمية.

وفي نهاية اللقاء سجل د. الوزير كلمة تذكارية في سجل الزائرين بعد جولة شاملة حول مرافق الأكاديمية اصطحبه فيها د. جرّاد وموظفو دائرة العلاقات العامة والإعلام.