الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مدرسة بنات بيت لحم الثانوية تحتفل بتخريج فوجها الـ55

نشر بتاريخ: 25/05/2010 ( آخر تحديث: 25/05/2010 الساعة: 10:10 )
بيت لحم- معا- تحت رعاية أ.عبد الله شكارنه مدير تربية بيت لحم، احتفلت مدرسة بنات بيت لحم الثانوية امس الاثنين بتخريج الفوج الخامس والخمسون بحضور الوزير عبد الفتاح حمايل محافظ بيت لحم ود.محمد اشتية عضو اللجنة المركزية ومحافظ اريحا كامل حميد بالاضافة الى عدد من قادة الفصائل الوطنية واعضاء المجلس الثوري ومدراء الدوائر والجامعات والمعاهد والهيئات الاكاديمية في المحافظة وممثل عن رئيس بلدية بيت لحم ومديرة المدرسة وفاء حميد والهيئة التدريسية وعدد من موظفي المديرية ومدراء المدارس في المحافظة.

وتخلل الاحتفال العديد من الفقرات الثقافية والفلوكلورية وكلمات باللغتين العربية والانجليزية القتها الطالبتان نبال رضوان واباء وجيه كما القت الخريجة نبأ زهران قصيدة معبرة ودعت فيها مدرستها.

واستهلت مديرة المدرسة كلمتها بتحية الحضور في هذا الصرح الشامخ الذي خرج هذا العام 300 زهرة في مدينة المحبة والسلام التي تبعث رسالة مبنية على الايمان بالله وبر الوالدين والايمان باهمية العلم تحديا لسياسة التجهيل والانقسام التي يفرضها الاحتلال ووجهت رسالة للخريجات حثتهن فيها على الجد للوصول الى القمة في نتائج الثانوية العامة كما قدمت الشكر لمديرية التربية والتعليم ممثلة بالاستاذ عبد الله شكارنه على دعمه المتواصل كما شكرت مجلس اولياء الامور على دعمهم.

من جانبه، عبر الوزير حمايل عن سعادته بالمشاركة في هذا العرس التربوي ناقلا تحيات الرئيس ابو مازن وتمنياته للخريجات بالنجاح والتفوق وحث الجميع على ممارسة حق الشعب الفلسطيني بانتخاب الافضل من ابناء شعبنا الذي يمثل شعبه في كافة نواحي الحياة كما اكد على ضرورة تضافر الجهود لمقاطعة منتجات المستوطنات التي تقوض المشروع الوطني باقامة الدولة الفلسطينية في الوقت الذي يشهد الوطن عمرانا وحركة بناء تؤكد على اننا نسير في الاتجاه الصحيح نحو الدولة الفلسطينية.

أما أ.عبد الله شكارنه فقد حيا الحضور قائلا:" نزف للوطن في هذه الامسية التلحمية 300 عروس لهذا الوطن مبدعات وامهات للمستقبل الفلسطيني الواعد المنشود ونحن على امل ان هذا المستقبل سيتوج بالتحرير والنصر".

كما بين أن الوطن يشهد العديد من ورشات العمل الفلسطينية من مشاريع ومهراجانات وطنية نبني بها الانسان الفلسطيني ومنها هذه المناسبة الغالية كما قدم الشكر لكل من مديرة المدرسة والهيئة التدريسية على جهودهن وخص بالشكر المديرة السابقة الهام حمد ونائبة المديرة رينال البردويل اللواتي عملن باقتدار وكفاءة لايصال الطالبات الى هذه النتيجة المشرفة ووجه كلمته للخريجات، داعيا اياهن الى حشد الهمم للوصول الى اعلى درجات التفوق في امتحان الثانوية العامة.

اما الوزير اشتية فقد ثمن دور مديرية التربية والتعليم، مؤكدا على دورها الفعال في صنع الشعب الفلسطيني القادر على دفع عجلة التنمية نحو التطور والتأقلم مع تكنولوجيا العصر، مشددا على اهمية مواكبة اساليب التعليم مع التكنولوجيا من اجل اكتشاف كل ما يخدم الانسانية. كما هنأ الخريجات متمنيا لهن المساهمة الفعالة نحو رفعة الوطن وبنائه وتطوره.