الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاتحاد العام لنقابات العمال في أريحا يواصل توسيع علاقاته الدولية

نشر بتاريخ: 25/05/2010 ( آخر تحديث: 25/05/2010 الساعة: 10:43 )
اريحا- معا- يواصل الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين في محافظة اريحا والاغوار توسيع قاعدة علاقاته الدولية وذلك لخدمة قضايا العمال والمواطنين، فقد استقبل الاتحاد وفد رفيع المستوى من الإغاثة الشعبية الفرنسية، من مقاطعة السافوا في منطقة رون الب الفرنسية.

وتهدف الزيارة الى الاطلاع على احتياجات جمعية سيدات أريحا الخيرية من اجل البحث في المساعدات التي يمكن ان تقدمها لها الإغاثة الشعبية الفرنسية.

وقال وائل نظيف رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين أن الزيارة الحالية تهدف لاطلاع وفد الإغاثة الشعبية الفرنسية في منطقة السافوا العليا برئاسة ايف ريجيت رئيس الإغاثة الشعبية الفرنسية والسيد جون ميشيل جيلاتي مسئول العلاقات الدولية وكوليت ريجيت مسؤولة دائرة المتطوعين، ووفاء السيديري مسؤولة المشاريع والتطوير، وآن ماري المساعدة الادارية في الاغاثة على احتياجات المجتمع الفلسطيني والمؤسسات الاجتماعية ومنها جمعية سيدات أريحا من اجل البحث في المساعدات التي يمكن ان تقدمها لها لخدمة الاطفال والمراة الفلسطينية من خلال مشاريع وبرامج اغاثية مختلفة.

وقد تم توقيع اتفاقية مؤاخاة ما بين جمعية سيدات اريحا الخيرية والاغاثة الشعبية الفرنسية تتضمن تنفيذ برامج لتنمية الطفل والمرأة الفلسطينية في محافظة اريحا والاغوار حيث سيتم البدأ بمجموعة من النشاطات خلال الصيف الحالي.

من جانبهما صرحا ايف ريجيت السكرتير العام وجون ميشيل جيلاتي مسئول العلاقات الدولية في الإغاثة الشعبية الفرنسية أن هذه الزيارة تأتي للتضامن مع الشعب الفلسطيني بمؤسساته وجميع شرائحه، وهو المشروع الأول للإغاثة في المنطقة وابتدأ في انجاز المؤاخاة مع جمعية سيدات أريحا وسوف يمتد ليشمل مناطق أخرى في الأغوار الفلسطينية والضفة الغربية.

وقد التقى الوفد الفرنسي بالفعاليات الشعبية والرسمية في المحافظة، حيث استقبله عطوفة محافظ اريحا والاغوار كامل حميد ورئيس بلدية أريحا المحامي حسن صالح، واعضاء المجلس اللوائي لاتحاد نقابات عمال فلسطين ورؤساء النقابات الفرعية ودائرة المراة في الاتحاد، كما زار الوفد الفرنسي ضريح الرئيس الراحل ابو عمار ووضع اكليلا من الزهور على قبره.

ورافق الوفد الضيف في لقاءاته كل من علي السنتريسي رئيس نقابة العاملين في المطابع والنشر والاعلام وفيصل اسعيد مدرس اللغة الفرنسية في مركز التدريب العمالي في الاتحاد.