الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

محاولة لتفجير عبوة على عربة يجرها حمار بدورية اسرائيلية شمال القطاع

نشر بتاريخ: 25/05/2010 ( آخر تحديث: 25/05/2010 الساعة: 16:24 )
بيت لحم- غزة- معا- سمع دوي انفجار قوى، اليوم الثلاثاء، قرب منطقة الجدار الالكتروني في شمال قطاع غزة، دون أن يبلغ عن إصابات في الجانبين الفلسطيني والاسرائيلي.

ونقل مكتب "معا" في قطاع غزة عن شهود عيان، أن الانفجار نجم عن قيام مجموعة من المقاومين بتفجير عبوة ناسفة عن بعد، لدى مرور دورية عسكرية اسرائيلية في المكان، وذلك على بعد عشرات الأمتار من معبر بيت حانون "إيرز" شمال قطاع غزة.

من جانبه قال الجيش الاسرائيلي إن قواته شرعت بأعمال تمشيط في المنطقة التي وقع بها الانفجار والتي لا تبعد أكثر من 60 مترا عن الحدود مقابل تجمع "نتيف عسرا"، حيث لاحظت قوة "مشبوها" في المنطقة وأطلقت النار نحوه، إلا أنه تمكن من الفرار إلى داخل القطاع.

وأشار الجيش الاسرائيلي في بيان عسكري إلى أن فلسطينيين استخدموا حماراً لجر عربة وضعوا على متنها عبوة ناسفة لتفجيرها بقوات الجيش إلا أن العبوة انفجرت قبل وصول العربة إلى الجانب الاسرائيلي ما أدى إلى مقتل الحمار، دون أن تقع إصابات.

في المقابل، أكد شهود عيان أن الإنفجار وقع بعد اعلان الجيش الاسرائيلي عن تلك المنطقة عسكرية مغلقة ومنع دخول العمال الفلسطينيين اليها.

وتطابقت المصادر الفلسطينية والاسرائيلية في نفي وقوع إصابات في الجانبين جراء الانفجار.

تجدر الإشارة إلى أن الجيش الاسرائيلي أطلق النار قبل يومين على عامل فلسطيني بالقرب من منطقة الجدار الالكتروني في شمال قطاع غزة، ما أدى إلى إصابته بجراح خطيرة.

وفي وقت لاحق أعلنت كتائب الشهيد جهاد جبريل التابعة للجبهة الشعبية- القيادة العامة مسؤوليتها عن تفجير عبوة ناسفة، قالت إنها وضعتها في عربة شمال قطاع غزة، كما ورد في بيان تلقت "معا" نسخة عنه.

في سياق مواز، اعلنت ألوية الناصر صلاح الدين مسؤوليتها عن إطلاق قذيفتي هاون على قوات اسرائيلية توغلت في منطقة "بورة أبو سمرة" شمال قطاع غزة.

وذكرت اسرائيل أن صاروخاً أطلق اليوم من غزة باتجاه مدينة عسقلان، إلا أنه سقط في الجهة الفلسطينية من الحدود دون أن تقع إصابات.