الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

انتخاب مكتب حركي للأخصائيين النفسيين والاجتماعيين في اقليم القدس

نشر بتاريخ: 25/05/2010 ( آخر تحديث: 25/05/2010 الساعة: 12:08 )
القدس- معا- عقد في مقر مفوضية المنظمات الشعبية برام الله المؤتمر الحركي الأول للأخصائيين النفسيين والاجتماعيين لإقليم القدس بحضور وإشراف كل من أمين الخطيب منسق المكاتب الحركية في إقليم القدس والدكتور إياد عثمان أمين سر المكتب الحركي المركزي للأخصائيين النفسيين والاجتماعيين وسعيد المالكي ممثلا عن مفوضية المنظمات الشعبية.

وبعد اكتمال النصاب القانوني افتتح المؤتمر سعيد المالكي الذي رحب بالحضور، مشيرا إلى البدء بفعاليات المؤتمر الحركي الأول للأخصائيين النفسيين والاجتماعيين في إقليم القدس ،موضحا طبيعة دور المكاتب الحركية و العلاقة بين المكتب الحركي والإقليم، موضحا آلية الانتخابات ضمن اللوائح والأطر التنظيمية الخاصة بالمكاتب الحركية.

وأكد أمين الخطيب أهمية دور المكاتب الحركية الفاعل وبشكل خاص بعد انعقاد المؤتمر السادس وقراراته فيما يخص المكاتب الحركية وأضاف الخطيب أن الإقليم يؤكد على دعمه ومساندته للمكتب الحركي في جميع الأنشطة والفعاليات المستقبلية.

وأوضح الدكتور إياد عثمان أمين سر المكتب الحركي المركزي للأخصائيين النفسيين والاجتماعيين أن هذا المؤتمر يأتي تماشيا مع توجهات قيادة مفوضية المنظمات الشعبية والمكاتب الحركية للنهوض بالواقع التنظيمي والمؤسساتي الحركي للعمل على عقد انتخابات لكافة الأطر الفتحاوية والنقابية والحركية بما ينسجم مع قرارات اللجنة المركزية لحركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح والمؤتمر السادس.

وشكر الدكتور عثمان قيادة إقليم القدس على تعاونهم واهتمامهم كما ثمن دور اللجنة التحضيرية لحصر العضوية معربا عن أمله عن تفعيل دور المكتب من خلال الكادر المميز من الأخصائيين النفسيين والاجتماعيين في مختلف مواقع عملهم.

وتم خلال المؤتمر مناقشة وضع الأخصائيين النفسيين والاجتماعيين في إقليم القدس وتقييم المرحلة السابقة من العمل واليات تفعيله.

وبعد استيفاء جميع المتطلبات التنظيمية للبدء في عملية الانتخاب تم فتح باب الترشيح حيث فاز بقيادة المكتب الحركي للأخصائيين النفسيين والاجتماعيين في إقليم القدس الهام غنيم وفخر الخطيب وسحر صلاح الدين.

وفاز بعضوية المؤتمر العام المركزي للأخصائيين النفسيين والاجتماعيين محمد صلاح الدين ورضوان أبو كافية، وبعد اجتماع قيادة المكتب الحركي المنتخبة تم انتخاب الهام غنيم أمينا لسر المكتب الحركي للأخصائيين والاجتماعيين في إقليم القدس.