الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

المبادرة الوطنية تفتتح معرضا للتراث شمال القطاع

نشر بتاريخ: 25/05/2010 ( آخر تحديث: 25/05/2010 الساعة: 13:29 )
غزة- معا- افتتح تجمع المبادرة النسوي في شمال قطاع غزة معرضا للتراث والمشغولات اليدوية وذلك في قاعة مركز د.حيدر عبد الشافي المجتمعي في جباليا.

ودعا مصطفى البرغوثي امين عام المبادرة في كلمة له عبر الهاتف إلى أهمية العمل نحو استعادة الوحدة الوطنية سياسيا وجغرافيا، فيما دعا عبد الهادي أبو خوصة إلى ضرورة إعداد خطة وطنية تتضمن آليات مهنية متخصصة للمحافظة على المقتنيات الأثرية و الاهتمام بحفظها بما يكفل استثمارها.

فقد شدد القيادي في المبادرة الوطنية نبيل دياب أمام الحضور على حق الشعب الفلسطيني في العودة لدياره التي طرده منها الاحتلال وفق ما كفلته الشرعية الدولية و في مقدمتها قرار 194، داعيا إلى ضرورة رص الصفوف والعمل على وأد الانقسام بما يضمن تصليب الجبهة الداخلية لإسقاط كل المشاريع و القرارات الاحتلالية التصفوية في إشارة منه إلى ضرورة تصعيد وتيرة المقاومة الشعبية السلمية وتوسيع دائرة التضامن الدولي و تعزيز صمود المواطنين، مؤكدا على أهمية المضي قدما بمسيرتي العمل الوطني و البناء الاجتماعي نحو طرد الاحتلال وبناء الدولة الفلسطينية المستقلة ليتمتع أبناء شعبنا بحريتهم بعزة وكرامة.

بدورها قدمت منسقة القطاع النسوي في المبادرة الوطنية ( شمال غزة ) هيا اللوح الشكر لكل الذين ساهموا في إنجاح المعرض، مثمنة دور المرأة وبروزها في العمل والنضال الفلسطيني داعية لإفساح المجال أمامها لتأخذ فرصتها بما يكفل انخراطها في عملية البناء الاجتماعي.

فقد ألقى شاعر الشمال الأستاذ عمر خليل عمر قصيدة وطنية معبرة أشادت بالدور الكفاحي للمرأة الفلسطينية .

من الجدير ذكره ان هذا المعرض والذي سيستمر يومين قد زارته جموع غفيرة من شرائح مجتمعية مختلفة يحتوي على مقتنيات تراثية متنوعة بالإضافة إلى مشغولات يدوية برزت من خلالها إبداعات نسويه و أخرى شبابية متميزة.