الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بقرار مفاجئ- الكابينيت الاسرائيلي لن يشارك في التدريب العسكري

نشر بتاريخ: 25/05/2010 ( آخر تحديث: 26/05/2010 الساعة: 14:34 )
بيت لحم- معا- الغى وزراء "الكابينيت" الاسرائيلي المشاركة التي كانت مقررة ليوم غد الاربعاء في التمرين العسكري الواسع الذي بدأ منذ يوم الاحد الماضي، حيث كان مقررا وصول وزراء "الكابينيت" الى قيادة الجبهة الداخلية للجيش الاسرائيلي، وقضاء يوم كامل والاشتراك في التدريب كما لو كانت حرب حقيقية.

وقالت اذاعة الجيش الاسرائيلي إن قرار الالغاء جاء مفاجئا وأثار غضب كبار الضباط في الجيش الاسرائيلي، لا سيما وأنه طُلب من كافة الاسرائيليين الاشتراك بهذا التدريب المهم، "وفي اللحظات الاخيرة يقوم الوزراء بالاعلان عن عدم المشاركة، وهذا يتناقض تماما مع دعوات هؤلاء الوزراء للاسرائيليين بضرورة الاشتراك بالتدريب العسكري الواسع".

واضافت الإذاعة أن رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتنياهو حاول تبرير قرار الالغاء بانشغال الوزراء في قضايا تتعلق باجتماع الكنيست الاسرائيلي وعدم الاتفاق مع اعضاء المعارضة على بعض القوانين التي يتم نقاشها الان في الكنيست الاسرائيلي.

يشار إلى أن يوم غد الاربعاء سوف يشهد تدريبات مهمة وواسعة تشمل المدارس والمصانع والوزارات والمستشفيات في انحاء اسرائيل، وكذلك التدريب على اخلاء عدد كبير من الاسرائيليين من بعض المدن التي تتعرض لخطر كبير جراء هجمات صاروخية، حيث كان من المفترض مشاركة وزراء الكابينيت الاسرائيلي في هذا التدريب.