الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

طولكرم-محاضرة حول مفهوم إصلاح المؤسسة الأمنية وإختتام محاضرات للمدارس

نشر بتاريخ: 25/05/2010 ( آخر تحديث: 25/05/2010 الساعة: 12:44 )
طولكرم- معا- نفذ التوجيه السياسي والوطني في طولكرم، محاضرة حول " مفهوم إصلاح المؤسسة الأمنية " والتي تأتي إستكمالاً لبرنامج دورة " العودة " التي عقدتها الهيئة بالتعاون مع الأكاديمية الفلسطينية للعلوم الأمنية لمنتسبي المؤسسة الأمنية في محافظة طولكرم.

وتحدث في المحاضرة التي عقدت في قاعة مبنى المحافظة الدكتور نظام صلاحات، متطرقاً لمفهوم إصلاح المؤسسة الأمنية، والخطوات التى قام بها الرئيس ابو مازن لتطوير المؤسسة من أجل تأدية واجبها إتجاة الشعب والوطن، وقدّم شرح حول قانون الخدمة العسكرية والمواد التى تتعلق بقانون العقوبات والحوافز.

وسيتم استكمال الدورة في الأكاديمية الفلسطينية للعلوم الأمنية بمدينة أريحا يومي الأربعاء والخميس من هذا الأسبوع، وسيشارك المفوض السياسي العام اللواء عدنان الضميري في اللقاء، وسيلقي محاضرات سياسية للمتدربين، كما سيشارك في حفل التخريج الى جانب القائم باعمال الأكاديمية دكتور نايف جراد.

وفي سياق منفصل، إختتم التوجيه الوطني سلسلة من المحاضرات والندوات التي خصّصت للذكرى الــ 62 للنكبة، وإستهدفت طلبة مدارس المحافظة.

وقام مفوض الشمال للتوجية الوطني تيسير إمصيعي بعقد محاضرات وندوات في مدرسة جمال عبد الناصر الثانوية للبنات، ومدرسة القيسي المختلطة، تحدث فيها حول ذكرى النكبة وآثارها الكارثية على الشعب الفلسطيني كونها شتت أكثر من نصف الشعب الفلسطيني في العديد من الدول، عدا عن إحتلال الأرض وتدمير البنية الإقتصادية والإجتماعية للشعب الفلسطيني، وتطرق لحق العودة، موضحاً انه لا يسقط بالتقادم وهو حق فردي وجماعي لا يمكن التنازل عنه.

وحاضر إمصيعي في مدرسة بلعا الثانوية للبنات والثانوية للبنين، ومدرسة عنبتا للبنات، بمشاركة المفوض محمود شحرور، وحسين الشيخ علي عضو لجنة الدفاع عن حق العودة، تحدثوا خلالها لذكرى النكبة.