الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مكتبة بلدية أريحا تتسلم اكثر من 500 كتاب من " البيارة"

نشر بتاريخ: 25/05/2010 ( آخر تحديث: 25/05/2010 الساعة: 12:59 )
اريحا- معا- تسلمت مكتبة بلدية أريحا العامة ظهر اليوم ما يزيد عن 500 كتاب متنوع في الأبحاث والدراسات إهداء من مركز الإمارات للبحوث والدراسات الاستراتيجية من خلال اللجنة الاجتماعية الفلسطينية في ابو ظبي " البيارة " والسفارة الفلسطينية لدى الإمارات العربية المتحدة.

وثمن رئيس بلدية أريحا المحامي صالح خلال تسلمه مجموعة الكتب من قبل نائب رئيس اللجنة الاجتماعية الفلسطينية"البيارة " الدكتور اياد عثمان هذا الدعم الثقافي الذي سيساهم في توفير مزيد من المراجع والكتب المتنوعة لرواد المكتبة وخدمة طلبة المدينة في مجال الأبحاث والدراسات، موجها شكره لمركز الإمارات للبحوث والدراسات الاستراتيجية على هذا الاهداء الى جانب السفارة الفلسطينية ممثلة بالسفير الدكتور خيري العريدي واللجنة الاجتماعية " البيارة " ممثلة برئيسها عمار الكرد لسعيهما المتواصل لخدمة أبناء الشعب الفلسطيني على مختلف الاصعدة.

كما دعا رئيس البلدية المحامي صالح اللجنة الاجتماعية وابناء الجالية الفلسطينية في الإمارات وكافة دول العالم الى المشاركة في احتفالات اريحا عشرة الاف عام في العاشر من تشرين اول القادم، مثمنا ما تقوم به اللجنة الاجتماعية من مبادرات لهذا المشروع حيث ياتي استلام هذه المجموعة من الكتب في اطار مشاركتهم في دعم المدينة ثقافيا في إطار مشروع أريحا عشرة آلاف عام.

من جهته قال الدكتور اياد عثمان نائب رئيس اللجنة الاجتماعية الفلسطينية " البيارة " ان هذه الخطوة تاتي لتعزيز دور المكتبات في المجتمع الفلسطيني واثراءها باكبر قدر ممكن من المعلومات والمراجع، موضحا ان هذه مقدمة لمزيد من دعم مكتبات الوطن مشيرا ان العديد من المكتبات الوطنية والجامعية استفادت من هذه الحملة.

بدورها شكرت مي هلال مديرة مكتبة بلدية اريحا هذا الدعم، موضحة انه سيساهم في اثراء المكتبة لا سيما ان نوعية الكتب التي تسلمتها لا تحتويها المكتبة وهذا انجاز كبير سيساعد رواد المكتبة على انجاز العديد من الابحاث والدراسات. وحضر مراسم التسليم عضوا المجلس البلدي مازن بركات وعبد الرحمن مرعي.