الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية النصيرات تتفادى مكرهة صحية

نشر بتاريخ: 25/05/2010 ( آخر تحديث: 25/05/2010 الساعة: 13:38 )
غزة- معا- أكدت بلدية النصيرات بالمحافظة الوسطى أنها تفادت مكرهة صحية كبيرة من خلال فتح مياه الصرف الصحي الخاصة بمدينة غزة على وادي غزة والتي تشرف عليها البلدية والتي تعمل سنوياً على تنظيفه ورشه بالمبيدات الحشرية التي تقضى على حشرة البعوض.

وأكد محمد أبو شكيان رئيس بلدية النصيرات أن مشكلة مياه الصرف الصحي في وادي غزة هي مشكلة لسكان مخيم النصيرات والمناطق المجاورة لها وناجمة عن تجمع مياه الصرف الصحي من مخيمات المنطقة الوسطى في وادي غزة، وما يضاعف المشكلة فتح مياه الصرف الصحي من مدينة غزة لتصب في الوادي، مما أدى ذلك كله لزيادة المياه العادمة بكميات مضاعفة، الأمر الذي فاقم مشكلة الوادي وأدى إلى انتشار البعوض.

وقد توجه وفد من البلدية وعلى رأسه رئيس البلدية ومدير البلدية ورئيس قسم الصحة للإشراف على سير العمل في المنطقة منذ ورود شكاوي المواطنين فيما يتعلق بتحويل مجرى مياه الصرف الصحي من غزة وانتشار البعوض، مبيناً أن البلدية بالتعاون مع وزارة الأشغال العامة قامت بحفر مجرى جديد للوادي من جسر صلاح الدين حتى البحر.

وبين أبو شكيان أن البلدية تسعى جاهدة لتجفيف مياه البرك المنتشرة على جانبي الوادي من خلال تحويل المياه للمجرى الجديد، موضحاً أن البلدية تقوم برش منطقة الوادي بشكل مستمر بالسولار والبكتيريا للقضاء على البعوض .

ونوه أبو شكيان أن مشكلة الصرف الصحي في الوادي هي مشكلة عامة تخص كافة الجهات بلديات ومواطنين، داعياً الجميع للقيام بمسؤولياتهم اتجاه الوادي وبذل الجهد المستطاع لحل هذه مشكلة الملحة .

وثمن رئيس البلدية دور وزارة الأشغال وعلى رأسها وزير الأشغال العامة المقالة د.م يوسف المنسي ومدير عام الآليات بالوزارة م. ناصر ثابت على دورهم الكبير في حل المشكلة، مقدماً الشكر الجزيل لعضو المجلس البلدي رمزي حمدان على الجهود الكبيرة لإنجاز هذا العمل .