الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

زراعة قلقيلية تعقد ورشة عمل حول الاستزراع السمكي

نشر بتاريخ: 25/05/2010 ( آخر تحديث: 25/05/2010 الساعة: 15:22 )
قلقيلية- معا- نظمت مديرية زراعة محافظة قلقيلية اليوم ورشة عمل حول مشروع الاستزراع السمكي الممول من الحكومة البرازيلية وذلك في مقر مديرية الزراعة.

وحضر ورشة العمل كل من الدكتور زكريا سلاوده وكيل مساعد المحافظات الشمالية وم.محمد قمحيه نائب مدير الثروة السمكية وم. إبراهيم الحمد مدير الزراعة و م. ياسر اشتيه وم.محمد طبيله من الإدارة العامة لثروة السمكية ومنسق المشروع م."محمد تيسير" بصلات.

في بداية الورشة رحب المهندس إبراهيم الحمد مدير الزراعة بالحضور شاكراًَ جهود الإدارة العامة للثروة السمكية لتشجيع الاستزراع السمكي في المحافظة من اجل تعظيم استخدام مصادر المياه المستغلية في الري.

كما تحدث الدكتور زكريا عن دور وزارة الزراعة في مساندة مثل هذه المشاريع لما لها دور فعال في تحقيق الأمن الغذائي ورفع معدل استهلاك الفرد من منتجات الأسماك لأهميتها الغذائية، وشدد على أهمية التصميم والإدارة من اجل إنجاح هذا المشروع وعمل آلية لتقييم المشروع خلال مراحل تنفيذه.

كما استعرض م.محمد قمحيه معايير اختيار المستفيدين من المشروع وشرح بنود الاتفاقية بالتفصيل وأهمية البرامج التوعوية المتعلقة بأهمية استهلاك لحوم الأسماك لما لها من قيمة غذائية عالية.

وفي نهاية الورشة فتح باب النقاش للمستفيدين من اجل الاستفسار عن جميع تساؤلاتهم فيما يتعلق بالمشروع.

هذا وسيتم تنفيذ أربع برك لتربية الأسماك في المحافظة ضمن نشاط المشروع البرازيلي.