الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

50 ألف مواطن سجلوا للحج في الضفة وغزة والقرعة العلنية قريبا

نشر بتاريخ: 25/05/2010 ( آخر تحديث: 25/05/2010 الساعة: 20:22 )
بيت لحم- معا- قال وزير الاوقاف والشؤون الدينية د. محمود الهباش أن حوالي 50 الف مواطن سجلوا لاداء مناسك الحج لهذا العام في الضفة الغربية وقطاع غزة.

واشار الى أن حصة فلسطين لهذا العام بلغت 6600 حاج منهم 2510 حجاج من قطاع غزة، مؤكداً ان محاولات الوزارة لزيادة العدد ما زالت متواصلة مع الجهات المختصة في المملكة العربية السعودية.

وبين الهباش أن وزارته ستجري القرعة العلنية لاختيار الحجاج قريبا، منوها أن سبب الاقبال الشديد للتسجيل لهذا العام هو النجاح المتميز لموسم الحج العام الماضي من حيث السكن والمواصلات وجميع الخدمات الاخرى المقدمة من قبل وزارة الاوقاف والشؤون الدينية لخدمة الحجاج منذ خروجهم من بيوتهم الى ما بعد أدائهم لمناسك الحج بالاضافة الى الخدمات التي تقدمها المملكة العربية السعودية للحجاج.

واعرب الهباش عن شكره لخادم الحرمين الشريفين على مكرمته الثانية باستضافة 2000 من ذوي شهداء فلسطين العام الماضي وكذلك زيادة حصة فلسطين العام الماضي.

كما تقدم بالشكر للمملكة الاردنية الهاشمية وجمهورية مصر العربية على التسهيلات التي قدموها للحجاج سواء من خلال منح التأشيرات من خلال السفارات والقنصليات السعودية الموجودة لديهم، وكذلك التسهيل على الحجاج السفر من المعابر والمطارات في كل من الاردن ومصر.

وتمنى الدكتور الهباش ان يؤدي الحجاج الفريضة لهذا العام كما في العام الماضي او أفضل منه من حيث الراحة والطمأنينة للحجاج.