الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الرئيس يطلع نظيره الفيتنامي على آخر التطورات الفلسطينية

نشر بتاريخ: 25/05/2010 ( آخر تحديث: 25/05/2010 الساعة: 19:20 )
بيت لحم- معا- عقد الرئيس محمود عباس، اليوم الثلاثاء، جلسة مباحثات مع الرئيس الفيتنامي نغوين مين تشرييت.

وبحث الطرفان العلاقات الثنائية بين البلدين، وتطورات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط وخصوصا التطورات التي تمر بها القضية الفلسطينية، والمفاوضات غير المباشرة مع الجانب الإسرائيلي والجهود المبذولة لدفع عملية السلام.

وفي بداية جلسة المباحثات الرسمية رحب الرئيس الفيتنامي بالرئيس محمود عباس وأكد على عمق العلاقة التاريخية الفلسطينية الفيتنامية.

وشكر الرئيس محمود عباس الرئيس الفيتنامي على حسن الاستقبال والضيافة وأكد على أهمية تعزيز العلاقات التاريخية الثنائية.

وحضر اللقاء عن الجانب الفلسطيني الدكتور محمود الهباش وزير الأوقاف والشؤون الدينية، ونبيل أبو ردينة عضو اللجنة المركزية الناطق الرسمي باسم الرئاسة، ومصطفى ابو الرب مستشار الرئيس، وعبد الله الافرنجي مستشار الرئيس للشؤون الدولية، وعدنان سمارة مستشار الرئيس، ومجدي الخالدي مستشار الرئيس للشؤون الدبلوماسية والسفير سعدي الطميزي.

كما حضر عن الجانب الفيتنامي لوين شين وزير شؤون الرئاسة، وفام بن من وزير الخارجية بالوكالة، وفام فو لوان نائب وزير التربية والتدريب، وعدد كبير من كبار المسؤوليين الفيتناميين.

وكان الرئيس الفيتنامي قد أقام استقبالا رسميا للرئيس محمود عباس، حيث عُزف النشيدان الوطنيان، ومن ثم استعرض الرئيسان حرس الشرف وصافح الرئيسان الوفدين المرافقين.

وفي ذات الإطار اجتمع الرئيس عباس، مع الأمين العام للحزب الشيوعي الفيتنامي نون غدوك مانه بمقر الحزب بهانوي.

وأفادت وكالة الانباء الفلسطينية الرسمية، أن الرئيس أطلع مانه على تطورات القضية الفلسطينية، والمفاوضات غير المباشرة مع الجانب الإسرائيلي والجهود المبذولة لدفع عملية السلام.

كما استقبل الرئيس في مقر إقامته في هانوي كلا من، رئيس اتحاد جمعيات الصداقة والتضامن مع الشعوب فوجوان هونغ، ورئيس اللجنة الفيتنامية للصداقة والتضامن مع الشعب الفلسطيني هو نغوين يونغ.